ads980-250 after header

الإشهار 2

نقابيون يستقبلون الموسم الدراسي بالاحتجاج على نائب التعليم

إشهار مابين الصورة والمحتوى
الإشهار 2

طنجة 24 –  المختار الخمليشي (صورة: زكرياء العشيري)

دشن نشطاء نقابيين زوال يوم الأربعاء، الموسم الدراسي الجديد، بتنظيم وقفة احتجاجية، أمام مقر النيابة الإقليمية لوزارة التربية الوطنية بطنجة، للتنديد بما يعتبرونه اختلالات تشوب قطاع التعليم بجهة طنجة تطوان.

الوقفة التي تزامنت مع خطوات مماثلة أمام مقر النيابات الإقليمية بالجهة، رفع المتظاهرون خلالها شعارات مستنكرة ما يعرفه الدخول المدرسي الحالي من اختلالات وتراجع لمكتسبات الشغيلة التلعيمية، ” نتيجة إمعان سلطات التربية والتكوين في نهج سياسة الإقصاء والاستقواء، واعتماد منطق التمركز والاستحواذ ، وبعد الوقوف على ما خلفته الإجراءات الإدارية التعسفية”، حسب بلاغ للجهات الداعية لهذه الوقفة.

كما عبر المحتجون كذلك، عن رفضهم للسياسة الممنهجة من طرف نيابة التعليم، التي تتصف بالعشوائية والارتجال والانفرادية في اتخاذ القرارت، حسب مضون الشعارات التي طالبت أيضا برحيل النائب الإقليمي، سعيد بلوط بسبب تماطله في الاستجابة لمطالب الشغيلة التعليمية،  حسب الاتهامات الموجهة إليه من طرف النقابات التعليمية الداعية لهذه الوقفة الاحتجاجية.

وفي تصريح لـ”طنجة 24″، اتهم ادريس الوافي، مسؤول ابلمكتب المحلي للنقابة الوطنية للتعليم، النيابة الإقليمية لوزارة التربية الوطنية، بخرق القانون من خلال انفرادها بتدبير ملف الموارد البشرية، دون استشارة المعنيين بالأمر في إطار اللجنة المشتركة.

واكد الوافي، أن هذه الوقفة الاحتجاجية، هي خطوة أولى ضمن سلسلة وقفات سيتم خوضها على مدى الموسم الدراسي، إلى أن تتحقق مطالب الشغيلة التعليمية جميعا، حسب ما جاء على لسان المسؤول النقابي.

{tanja24}


ads after content
الإشهار 3
شاهد أيضا
تعليقات الزوار
Loading...
شاهد أيضا