العودة الى التوقيت “القانوني” ابتداء من الاحد المقبل

مستجدات

  • ...
ads980-250 after header


الإشهار 2

العودة الى التوقيت “القانوني” ابتداء من الاحد المقبل

إشهار مابين الصورة والمحتوى

طنجة 24 – متابعة

عند حلول الساعة الثانية صباحا، من يوم الاحد 29 شتنبر الجاري، سيكون على جميع المواطنين، إعادة ضبط عقارب ساعاتهم بتأخيرها بستين دقيقة، تبعا لقرار الوزارة المكلفة بالوظيفة العمومية وتحديث الإدارة.

وأعلنت الوزارة في هذا لاصدد، أنه ” عملا بمقتضى المرسوم رقم 126-12-2 الصادر في 26 جمادى الأولى 1433 (18 أبريل 2012)، بتغيير الساعة القانونية، لاسيما المادة الثانية منه، تعلن الوزارة أنه سيتم الرجوع إلى الساعة القانونية للمملكة، وذلك بتأخير الساعة بستين (60) دقيقة عند حلول الساعة الثالثة صباحا من يوم الأحد 29 شتنبر 2013″.

وكان التوقيت الصيفي، قد تم اعتماده مجددا يوم 10 غشت الماضي، بعد نحو شهر من العمل بالتوقيت العادي، وهي الفترة التي تزامنت مع شهر رمضان المبارك، حيث سبق أن تم الشروع في الساعة الإضافية منذ 28 أبريل 2013.

وسبق لمجلس الحكومة قد صادق على مشروع مرسوم يقضي باعتماد تغيير الساعة القانونية بإضافة 60 دقيقة على التوقيت القانوني عند حلول الساعة الثانية بعد منتصف الليل من يوم الأحد الأخير من شهر أبريل من كل سنة.

وصرح الوزير المنتدب المكلف بالوظيفة العمومية وتحديث الإدارة عبد العظيم الكروج حينها أن مشروع المرسوم القاضي باعتماد تغيير الساعة القانونية كفيل بالرفع من تنافسية الاقتصاد الوطني. لاسيما من خلال تخفيض تكلفة الفاتورة الطاقية وتيسير المعاملات مع الشركاء الاقتصاديين الإقليميين.

{tanja24}

 

 


ads after content
الإشهار 3
شاهد أيضا