ads980-250 after header


الإشهار 2

مجلس الجهة يمنح 3 ملايين درهم لطلبة “عبد المالك السعدي”

إشهار مابين الصورة والمحتوى
الإشهار 2

طنجة 24 – متابعة

رصد مجلس جهة طنجة تطوان، مبلغ ثلاثة ملايين درهم لإحداث 750 منحة من أجل تشجيع الطلبة الذين لا يتوفرون على أي منحة جامعية أخرى والنهوض بالبحث العلمي بجميع المؤسسات التابعة لجامعة عبد المالك السعدي.

المعطى تم الإلتزام به من طرف المجلس الجهوي بموجب اتفاقية بين هذا الأخير وبين جامعة عبد الملك السعدي والمركز المغربي للدراسات والأبحاث، حول الحكامة المحلية والتي تهدف إلى تشجيع البحث على مستوى الجامعة من خلال تقديم منح لطلبة “الماستر” والإجازة. وهي الاتفاقية التي تمت المصادقة عليها خلال أشغال دورة شتنبر..

وكان مجلس جهة طنجة تطوان قد صادق أيضا خلال جلسة انعقدت بداية الأسبوع الجاري، على مشروع ميزانية السنة المالية 2014، والتي خصص لها غلاف مالي بقيمة 90 مليون درهم.

ويتكون بند المداخيل في هذه الميزانية التي تمت المصادقة عليها بالإجماع ، بالخصوص من رسوم الجهة من مختلف الضرائب( حوالي 48مليون درهم)ومنها الضريبة على الشركات (22مليون درهم) والضريبة على الدخل (19مليون درهم)والرسوم على عقود التأمين(7ملايين درهم).

وستوفر الجهة باقي المداخيل من مواردها الذاتية ومنها الرسوم على الخدمات المينائية (25,5 مليون درهم) و الرسوم على الخدمات الجماعية ( 10 مليون درهم) والرسوم على استغلال المقالع ورخص الصيد (5,5مليون درهم).

وبخصوص النفقات تم تخصيص غلاف مالي بقيمة 16,6 مليون درهم لتغطية نفقات تسيير المجلس ومنها أجور وتعويضات المستخدمين والمساهمات في الصناديق الاجتماعية فيما ستكلف المساعدات المقدمة للجمعيات الاجتماعية والثقافية والرياضية غلافا ماليا بقيمة 9,25مليون درهم. ورصدت الميزانية مبلغ 22 مليون درهم لتغطية تكاليف المشاركة في المعارض والشراكات المبرمة مع مختلف المؤسسات والمنظمات.

وبالنسبة للتجهيز تم تخصيص مبلغ 12,3 مليون درهم لسداد قرض من صندوق التجهيز الجماعي فيما سيصل الفائض المتوقع إلى 29,7مليون درهم .

{tanja24}

 


ads after content
الإشهار 3
شاهد أيضا
الإشهار 4
تعليقات الزوار
Loading...
شاهد أيضا
الإشهار 5