ads980-250 after header

نقاش أكاديمي بطنجة حول الوقاية من الظواهر الإجرامية

إشهار مابين الصورة والمحتوى
الإشهار 2

طنجة 24 –  سعيد الشنتوف

سلط باحثون وأساتذة جامعيون بطنجة، الضوء على موضوع “الوقاية من الظواهر الإجرامية التي تهدد الأمن والسلم الاجتماعي”، وذلك خلال أشغال اليوم الدراسي الذي نظمته كلية العلوم القانونية والاقتصادية والاجتماعية بطنجة، بداية الأسبوع الجاري.

ويهدف هذا اللقاء المنظم أيضا بتعاون مع مجموعة البحث و الدراسات القانونية و التنمية المستدامة في الفضاء الأورومتوسطي، إلى وضع استراتيجية وطنية قصد الحفاظ على التوازن بين مصلحة المجتمع في الأمن و الاستقرار ، مع ضمان حرية الأفراد وحقوقهم ، وكذلك وضع سياسة جنائية جديدة لمعالجة الانحراف الذي يهدد سلامة المجتمع.

اللقاء الدراسي، ناقش الموضوع المطروح من خلال جلستين، ترأست أولاهما تطرقت الوقاية من الظواهر الإجرامية ودورها في انخفاض معدل الجريمة، وترأستها الدكتورة الباحثة وداد العيدوني.

أما الجلسة الثانية، فقد تطرقت إلى موضوع الجرائم العابرة للحدود الوطنية التي تهدد الأمن و السلم الاجتماعي، وترأسها الخبير في القانون الجنائي الدكتور عبد السلام بن حدو.

وتميز اليوم الدراسي، بحضور شخصيات أكاديمية، إضافة إلى مسؤولين قضائيين ومحامون ومختصين في المجال القانوني، فضلا عن الحضور الطلابي المكثف.

{tanja24}

 

 


ads after content
الإشهار 3
شاهد أيضا
الإشهار 4

أضف تعليق

avatar
500
الإشهار 5