ads980-250 after header

رباح: “طنجة المتوسط” عزز حضور المغرب بالبحر المتوسط

إشهار مابين الصورة والمحتوى
الإشهار 2

طنجة 24 –  متابعة

قال وزير النقل والتجهيز عزيز رباح، إن المغرب لديه خطط استراتيجية لاستثمار 7 – 8 مليارات دولار في قطاع الموانئ.

وأشار الوزير في تصريحات لصحيفة “الرياض” السعودية، إلى أن البنى التحتية في مجال النقل واللوجستيك في بلاده تحظى بعناية خاصة. مؤكداً أنه لا يمكن ان تنجح الاستراتيجيات المتعلقة بالاقتصاد إذا لم يكن لديك بنى تحتية في مجال النقل واللوجستيك، لافتاً إلى برامج أعدتها وزارة النقل المغربية للمدى القريب والمتوسط وأنها ستعلن قريباً عن البرامج البعيدة المدى المتعلقة بكافة وسائل النقل.

وأضاف المسؤول الحكومي “لدينا إستراتيجيتنا المنائية التي يبلغ حجم الاستثمار فيها من الآن إلى 2030 ما يقارب 7 – 8 مليار دولار” والهدف من هذه الاستراتيجية، يقول الوزير، هو أن يكون المغرب حاضرا بقوة في البحر المتوسط ، ثم المحيط الاطلسي، مشيراً إلى تجربة جديدة وهي تجربة ميناء طنجة المتوسط وهو من الموانئ الكبيرة الذي يستوعب كبيرات الشركات العالمية، التي تشتغل بالنقل البحري والبضائع.

وأكد رباح إلى أن الاستراتيجية الجديدة للمغرب في هذا القطاع تشمل بناء ميناء كبير جداً سيكون في “الناظور”، مشيراً إلى أن هناك أربعة موانئ على المحيط الاطلسي وهي أسفي للفحم، والجرف الاصفر، والقنيطرة، والداخلة، وكل هذا يعني أن المغرب يسترجع قوته في المجال البحري.

وأكد وزير النقل إلى أن رغبة المغرب في تطوير قطاع الموانئ ترجع إلى ارتفاع بيانات التجارة العالمية العابرة عن طريق المتوسط والأطلسي وهي أرقام كبيرة جداً، لذا عملنا على ضرورة أن يستقطب المغرب جزءا من هذه التجارة.
{tanja24}

//

 

 

 

 


ads after content
الإشهار 3
شاهد أيضا
الإشهار 4

أضف تعليق

avatar
500
الإشهار 5