أسبوعية فرنسية: “طنجة الكبرى”..حلة جديدة لمدينة البوغاز
ads980-250 after header


الإشهار 2

أسبوعية فرنسية: “طنجة الكبرى”..حلة جديدة لمدينة البوغاز

إشهار مابين الصورة والمحتوى

طنجة 24 –  و م ع

كتبت الأسبوعية الفرنسية “ليزين نوفيل” أن أشغال برنامج طنجة الكبرى، المشروع الذي أعطى الملك محمد السادس انطلاقته في شهر شتنبر الماضي، تكرس سعي مدينة البوغاز لتظهر في حلة جديدة.

وأكدت الأسبوعية، في مقال نشر على موقعها على شبكة الانترنت، أن “المدينة الواقعة شمال المغرب تكثف مشاريع التعمير في إطار برنامج طنجة الكبرى والذي سيواكب وصول القطار فائق السرعة مستقبلا”.

 وأضاف المصدر، أن هذا المشروع يهدف إلى دعم الدينامية الاقتصادية التي أحدثتها المنطقة الحرة بطنجة، وميناء طنجة المتوسط الذي افتتح سنة 2007 والمنطقة الصناعية رونو بملوسة، التي افتتحت في شهر فبراير سنة 2012.

وأضافت الأسبوعية أن “الأمر يتعلق بتجسيد الحد الأدنى من المنطق في مجال التعمير في مدينة تزدهر بها المشاريع العقارية وحيث تبقى بعض الخدمات الأساسية مثل التطهير ومعالجة النفايات”، مبرزة أن الهدف هو جعل طنجة “مدينة جديدة بالكامل أو تكاد، خلال الانتهاء، في أفق سنة 2017، من إنجاز خط القطار فائق السرعة الذي يربطها بالرباط”.

وأوردت الأسبوعية الفرنسية أن هذا البرنامج الواسع، “الذي تتضافر حوله جهود السلطات المحلية والفاعلين الاقتصاديين والتكنوقراط”، يشمل إعادة التهيئة الشاملة للميناء القديم وتحديث المدينة (الطرق والمستشفيات والمساجد)، وبناء المساكن ومناطق تجارية أخرى، فضلا عن تحسين البنية التحتية الخاصة بالسياحة والترفيه والأعمال.
{tanja24}

//

 

 


ads after content
inside after text

شاهد أيضا
عداد الزوار