ads980-250 after header

معرض ماروك إكسبو يحتفي بالقفطان المغربي

إشهار مابين الصورة والمحتوى
الإشهار 2

طنجة 24 – و م ع
تميز اليوم الأخير من الدورة الأولى لمعرض (ماروك إكسبو) باستعراض لآخر صيحات الموضة، بحيث تم على الخصوص الاحتفاء بالقفطان المغربي الذي يعد رمزا لتقليد عريق يعرف تطورا مستمرا .
وتم عرض إبداعات العديد من المصممين المغاربة المقيمين بهولندا في أمسية اختتام هذه الدورة من معرض (ماروك إكسبو) الذي يتطلع لان يصبح موعدا لا محيد عنه بالنسبة الجالية المغربية المقيمة في هولندا.
ونشط فنانون مغاربة من ضمنهم فريد غنام الملقب ب”فراولة”، والذي وصل الى الأدوار النهائية في مسابقة النسخة العربية من برنامج (ذو فويس) أي (أحلى صوت)، أمسية اختتام هذه التظاهرة ، التي افتتحت السبت الماضي ، وشهد يومها الثاني توافد آلاف الزوار لاستكشاف مختلف الأروقة المقامة بمعرض “هوم بوكس” بأوتريخت .
وقال عارضون، في تصريحات لوكالة المغرب العربي للأنباء، إن هذه التظاهرة شكلت مناسبة للنهوض بمنتجات تعكس صورة مغرب متمسك بتقاليده ومنفتح على الحداثة.
ومن جهتهم، أعرب المنظمون عن ارتياحهم لفعاليات المعرض الذي شهد يومي السبت والاحد توافد عدد كبير من الزائرين من مختلف الأعمار، وهو ما يشكل برأيهم نجاحا حقيقيا لهذه الدورة الأولى التي استفادت من دعم مجلس الجالية المغربية المقيمة في الخارج.
وترمي هذه التظاهرة الفنية والثقافية والتجارية، بحسب المصادر ذاتها ، إلى تقديم فن العيش المغربي بمختلف تجلياته للجمهور، والنهوض بالثقافة المغربية الغنية من خلال فنونها وطبخها وصناعتها التقليدية .
ونظمت هذه التظاهرة بمبادرة من مؤسسات وجمعيات المغاربة المقيمين في هولندا، من بينها على الخصوص ” ماروك ستور” و “أركان” و” مرموشة”، وذلك بدعم من مجلس الجالية المغربية بالخارج وسفارة المملكة بهولندا.
 {tanja24}
 


ads after content
الإشهار 3
شاهد أيضا
الإشهار 4

أضف تعليق

avatar
500
الإشهار 5