الزاوية البقالية: لا صحة لما أشيع عن إلغاء موكب سيدي بوعراقية

مستجدات

  • ...
ads980-250 after header


الإشهار 2

الزاوية البقالية: لا صحة لما أشيع عن إلغاء موكب سيدي بوعراقية

إشهار مابين الصورة والمحتوى

طنجة 24 – متابعة
نفى مصدر خاص من اللجنة المنظمة لموكب الهدايا نحو ضريح سيدي بوعراقية، صحة الأنباء التي تحدثت عن احتمال إلغاء هذه التظاهرة السنوية، التي جرت عادة إحيائها يوم سابع المولد النبوي الشريف، في إطار موسم سيدي بوعراقية.
وأكد المصدر لـ”طنجة 24″، أن الموكب سيجري تنظيمه في موعده المحدد، بالرغم من أشغال الترميم والبناء الجارية في الزاوية البقالية، الكائن مقرها بشارع الحسن الثاني في حي مرشان وسط مدينة طنجة.
وأشار المصدر، أن اللجنة المنظمة، ستخصص فضاء خارج الزاوية لاستقبال الموكب الذي سينطلق من ساحة الأمم، ويجوب شارع محمد الخامس وشارع بليجيكا مرورا بساحة فرنسا.
هذا ويشكل موكب سيدي بوعراقية، أقوى لحظات احتفالات ساكنة مدينة طنجة بذكرى المولد النبوي الشريف، وهي الاحتفالات التي تنطلق ليلة 12 ربيع الأول، وتمتد على مدى سبعة أيام.
كما يشمل موسم سيدي بوعراقية، الذي تسهر على إحيائه الزاوية البقالية، عدة أنشطة خيرية وثقافية، تستهدف مختلف شرائح المجتمع في مدينة طنجة.
يذكر أن إحياء موكب سيدي بوعراقية، قد توقف لسنوات طويلة منذ فترة الإدارة الدولية لطنجة، بعدما صار هذا التقليد السنوي يكتسي طابعا وطنيا، عبر المطالبة بجلاء الحماية عن المغرب، حيث كان رجال الحركة الوطنية ينشطون وسط جموع المحتفلين بالموسم ويرفعون شعارات ضد الحماية الدولية.
وفي سنة 2008، ستقرر الزاوية البقالية، إعادة إحياء موكب الهدايا نحو ضريح وليها الصالح، ليستمر بعد ذلك إلى يومنا هذا، باستثناء سنة 2011، التي فرضت خلالها ظروف أمنية ارتبطت بحراك 20 فبراير، إلغاء الموكب.
{tanja24}


ads after content
الإشهار 3
You might also like