فيدرالية وطنية تدعو وزارة التعليم إلى تعليق برنامج
ads980-250 after header


الإشهار 2

فيدرالية وطنية تدعو وزارة التعليم إلى تعليق برنامج

إشهار مابين الصورة والمحتوى

طنجة 24 – متابعة
طالبت الفيدرالية الوطنية الفيدرالية الوطنية لجمعيات أباء وأمهات وأولياء التلامذة بالمغرب، وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني، إلى تعليق بمنظومة مسار في مجال التقويم التربوي، إلى حين توفير شروط نجاحه و انخراط الجميع فيه عن وعي ومسؤولية.

وسجلت الفيديرالية، حسب بلاغ صحفي لها، خلال لقاء جمع ممثليها مع مدير المركز الوطني للتقويم التربوي و الامتحانات التابع لوزارة التربية الوطنية والتكوين المهني، محمد الساسي، ملاحظات همت أساسا عدم إشراك المعنيين بالأمر “متعلمات و متعلمين و أسرهم والفاعلين التربويين و الإداريين” في مختلف مراحل المشروع’ وعدم ملائمة الفترة الزمنية للشروع في تطبيقه، إلى جانب غياب خطة تواصلية ناجعة حول المشروع..

من جهته أوضح ممثل الوزارة سياق و مقاصد منظومة مسار كمخطط  استراتيجي يندرج ضمن مخطط “المغرب الرقمي”و يروم تطوير و إرساء نظام معلومات متكامل و مندمج يشمل جميع مجالات تسيير و تدبير المنظومة التربوية في مختلف مستوياتها المحلية و الإقليمية و الجهوية و المركزية.

كما شدد فيما يتعلق بمكون المراقبة المستمرة و الامتحانات الاشهادية’ بأنه لم يطرأ أي تغيير على المذكرات و الأطر المرجعية المنظمة لها’ و بأن هندسة منظومة مسار احترمت تلك المرجعيات’ كما أن نقط المراقبة المستمرة بما فيها نقط المشاركة و الأنشطة و الفروض المنزلية حسب المواد ستبقى من اختصاص المدرسات و المدرسين .

و أكد على أن كل الإجراءات التكنولوجية لتحصين منظومة مسار من الاختراقات المحتملة متوفرة و لا يمكن بأي حال من الأحوال التلاعب بنقط المتعلمات و المتعلمين.
 {tanja24}


ads after content
الإشهار 3
شاهد أيضا