نيابة التعليم تٌحقق في وفاة الزكاني والاحتجاجات تتواصل

مستجدات

  • ...
ads980-250 after header


الإشهار 2

نيابة التعليم تٌحقق في وفاة الزكاني والاحتجاجات تتواصل

إشهار مابين الصورة والمحتوى

طنجة 24 – سعيد الشنتوف
أعلنت النيابة الإقليمية لوزارة التربية الوطنية بعمالة طنجة أصيلة، عن تشكيل لجنة تحقيق في حيثيات وفاة تلميذ بثانوية زينب النفزاوية، بعد إصابته بنوبة قلبية خلال حصة التربية البدنية صباح يوم الأربعاء الماضي.

وبعدما عبرت النيابة في بلاغ لها، تتوفر “طنجة 24” على نسخة منه، عن تعازيها الحارة لعائلة التلميذ محمد علي الزكاني، ولكافة زملائه التلاميذ، أكدت أنها شكلت لجنة للبحث والتحقيق في حيثيات الحادث المؤلم، وانتقلت بإشراف النائب الإقليمي لمستشفى محمد الخامس ثم لثانوية زينب النفزاوية، لمتابعة البحث والتقصي.

كما عبر نفس البلاغ، عن تأثر كل الأطر الإدارية والتربوية بنيابة التعليم “تأثرا كبيرا يكتنفه إحساس عميق بظالم فراق أحد تلامذتها المتصف بحسن الخلق ومحبة زملائه”.

إلى ذلك، واصل تلاميذ مختلف ثانويات التعليم الثانوي التأهيلي بمدينة طنجة، صباح الجمعة، احتجاجاتهم على ما يقولون إنه إهمال تسبب في وفاة زميلهم محمد علي، بعد تباطئ الإدارة في استدعاء سيارة الإسعاف من أجل إنقاذ زميلهم الذي سقط بنوبة قلبية لفظ أنفاسه بنصف ساعة بعد ذلك.

وتشكلت مسيرة ضخمة بعد التحام تلاميذ عد من الثانويات التأهيلية ، وجابت مختلف شوارع مدينة طنجة في اتجاه مقر النيابة الإقليمية لوزارة التربية الوطنية، رافعة شعارات تندد بالحادث وتوجه أصابع اتهامات مباشرة تحمل مدير ثانوية زينب النفزاوية، مسؤولية تأخر سيارة الإسعاف.

وقد قامت قوات الأمن بتطويق مبنى النيابة الإقليمية للتعليم، ومنعت التلاميذ المتظاهرين من الوصول إليه، كما قامت بفض الإحتجاج من دون تسجيل أي حالات تعنيف من طرف رجال الأمن.

 
{tanja24}


ads after content
الإشهار 3
شاهد أيضا