ads980-250 after header

شاب طنجاوي يكتشف ثغرة بالفيسبوك ويلتحق بأصحاب القبعات البيض

إشهار مابين الصورة والمحتوى
الإشهار 2

طنجة 24 – متابعة

قررت إدارة موقع التواصل الإجتماعي “الفيسبوك”، منح مكافأة مالية لشاب منحدر من مدينة طنجة، بعد اكتشافه لثغرة أمنية خطيرة، من شأنها ان تساعد في اختراق هذا الموقع والتلاعب بحسابات المشتركين.

وقال الشاب عمر أزكاغ الذي يصف نفسه بـ “هاكر أخلاقي”، في حديث مع “طنجة 24″، إن هذه الثغرة الأمنية التي اكتشفها، كان من شأنها مساعدة قراصنة الحسابات والصفحات، على دمج أي صفحة تفاعلية من دون حصوله على صفة المدير العام (Super admin).

وأوضح أزوكاغ، أن اكتشافه لهذه الثغرة الامنية، تم في شهر مارس الماضي، حيث قام بإشعار إدارة الفيسبوك بالأمر، إلا ان المسؤولين أبلغوه بانهم سبق أن تلقوا إشعارا بهذا الجانب، قبل أن يعاود الفريق التقني – يضيف عمر- الإتصال به ويخبره باولويته وفضله في اكتشاف هذه الثغرة.

وعلى إثر هذا الإنجاز، قررت إدارة موقع “الفيسبوك”، منح الشاب الطنجاوي مكافأة مالية مقدارها 4250 دولار أمريكي، مع إضافة إسمه إى لائحة الشرف المعروفة “أصحاب القبعات البُيض”

وينضاف عمر ازوكاغ، إلى لائحة شباب مغاربة تمكنوا من اكتشاف ثغرات أمنية بموقع التواصل الإجتماعي “فيسبوك”، من بينهم حمزة فرطاسي من مدينة الجديدة، الذي تمكن من اكتشاف ثغرة أمنية خطيرة كانت تسمح باختراق أكبر الصفحات.

كما سبق للمغربي أمين الشراعي، أن نبّه الفيس بوك، إلى ثغرة كانت تمكّن بعض المبرمجين من الدخول إلى عمق الحساب الشخصي لمُستخدِم ما، وذلك عندما يقومون بإنشاء تطبيقات (أو ما يعرف بالفرنسية application)، شبيهة بالتطبيقات التي يبتكرها الفيس بوك، لكن يبقى الغرض الوحيد منها هو السطو على المعلومات الشخصية وليس تقديم أية خدمة للمُستخدِم.
{tanja24}


ads after content
الإشهار 3
شاهد أيضا
الإشهار 4

أضف تعليق

avatar
500
الإشهار 5