نيابة التعليم تطالب بإطلاق سراح التلاميذ المتهمين بـ”التشرميل”

مستجدات

  • ...
ads980-250 after header


الإشهار 2

نيابة التعليم تطالب بإطلاق سراح التلاميذ المتهمين بـ”التشرميل”

إشهار مابين الصورة والمحتوى

طنجة 24 – متابعة

دخلت النيابة الإقليمية لوزارة التربية والتعليم بطنجة، على خط قضية اعتقال تسعة تلاميذ  بتهمة ما يعرف بـ “التشرميل”، حيث قررت توكيل محامي لمؤازرتهم أمام المحكمة الإبتدائية، التي من المقرر أن تواصل البت في قضيتهم في ماي المقبل.
وجاءت هذه الخطوة، بعد مبادرة من طرف جمعية أصدقاء نزلاء الإصلاحيات ومراكز حماية الطفولة، التي باشرت اتصالات مع نيابة التعليم حول قضية التلاميذ التسعة، حيث رحبت النيابة بمقترح الجمعية.

كما تقدمت نيابة التعليم بملتمس إلى وكيل الملك، بطلب تمتيع التلاميذ المعتقلين بالسرح المؤقت، حتى يتسنى لهم متابعة دراستهم، إلى حين النطق بالحكم في هذه القضية التي أثارت الكثير من الجدل في الأوساط المحلية بطنجة.

وكانت الغرفة الجنحية لدى المحكمة الإبتدائية بطنجة، قد رفضت تمتيع التلاميذ التسعة المتراوحة أعمارهم بين 19 و 22 سنة، فيما قررت تأجيل البت في محاكمتهم إلى شهر ماي المقبل.

وكانت أجهزة المنطقة الأمنية الاولى، قد اعتقلت الأسبوع، الشباب التسعة بعد ضبطهم بشاطئ مالاباطا، بالقيام باعمال تصوير، صنفتها الجهات الأمنية بانها تدخل في إطار حركة “التشرميل” التي عرفت انتشارا كبيرا في عدد من المدن المغربية.

ويقول آباء وزملاء الموقوفين، أن التلاميذ التسعة لا علاقة لهم بظاهرة ما يعرف بـ “التشرميل”، مطالبين السلطات القضائية بإطلاق سراحهم وتمكينهم من العودة إلى مقاعد دراستهم.

ويؤكد آباء ومعارف المعتقلين، أن اعتقالهم من طرف مصالح الامن ، كان أثناء ممارستهم لهواية تصوير فيلم بغاية عرضه في مواقع التواصل الإجتماعي، مشيرين إلى “أن أخلاقهم أبعد من أن تسمح لهم بالقيام بأي أعمال من شأنها التسبب في الأذى للمواطنين.”.
{tanja24}


ads after content
الإشهار 3
شاهد أيضا