كلية للطب تفتح أبوابها بطنجة الموسم القادم والحكومة تعيين عميدها

مستجدات

  • ...
ads980-250 after header


الإشهار 2

كلية للطب تفتح أبوابها بطنجة الموسم القادم والحكومة تعيين عميدها

إشهار مابين الصورة والمحتوى

طنجة 24 –  متابعة

تقرر يوم الخميس 8 ماي، تعيين الدكتور نور الدين الأمين العلمي (الصورة)، عميدا لكلية الطب والصيدلة بمدينة طنجة، كمؤسسة جامعية جديدة تابعة إداريا لجامعة عبد المالك السعدي.

وجاء تعيين الدكتور الأمين العلمي، في هذا المنصب، خلال أشغال المجلس الحكومي الذي انعقد برئاسة رئيس الحكومة عبد الإله بنكيران، الخميس بالعاصمة الرباط، وخصص للمصادقة على مقترح تعيينات في مناصب عليا وذلك طبقا لأحكام الفصل 92 من الدستور.

وشغل الدكتور نور الدين الأمين العلمي، عدة مناصب أخرى من بينها نائب عميد كلية الطب والصيدلة بجامعة سيدي محمد بن عبد الله بفاس، وكذا أستاذ بنفس المؤسسة، بالإضافة إلى اشتغاله رئيسا لمصلحة أمراض الأنف والأذن والحنجرة بالمستشفى الجامعي لمدينة فاس.

ويأتي إحداث كلية للطب والصيدلة بمدينة طنجة، المنتظر أن تفتتح أبوابها أمام الطلبة ابتداء من الموسم الجامعي المقبل (2014/2015)، كسادس مؤسسة جامعية من نوعها على الصعيد الوطني، في إطار المقترحات التي تبنتها وزارة التعليم العالي وتكوين الأطر والبحث العلمي، بشأن توسيع الخارطة الجامعية بمدن المملكة.

كما يأتي مرسوم إحداث كلية الطب والصيدلة بطنجة، المصادق عليه من طرف مجلس الحكومة في مارس 2013، في إطار مشروع إنشاء 10 مؤسسات جامعية جديدة، 9 ذات الاستقطاب المحدود وكلية ذات الولوج المفتوح، موزعة على 9 جامعات في ربوع المغرب.

ويشكل إحداث كلية للطب والصيدلة بطنجة، حسب مراقبين من المجتمع المدني بالمدينة، استجابة متأخرة لنضالات أطياف المجتمع من أجل أن تتوفر طنجة خاصة ومنطقة الشمال عموما على كلية للطب و الصيدلة مراعاة لعدد السكان الكبير بالمنطقة الذي يتجاوز أربعة ملايين نسمة مع الوضع بالاعتبار الارتفاع المطرد لعدد الطلبة الذين يدرسون الطب و الصيدلة بكلية الرباط على وجه الخصوص المنحدرين من الأقاليم الشمالية.
{tanja24}


ads after content
الإشهار 3
شاهد أيضا