أمزيان: هذه حقيقة إلغاء ماستر الصحافة بمدرسة الملك فهد بطنجة
ads980-250 after header


الإشهار 2

أمزيان: هذه حقيقة إلغاء ماستر الصحافة بمدرسة الملك فهد بطنجة

إشهار مابين الصورة والمحتوى

طنجة 24 – متابعة

نفى حذيفة أمزيان، رئيس جامعة عبد المالك السعدي، قيام إدارة مدرسة فهد بن العزيز العليا للترجمة، بتوقيف شعب الماستر المتخصص في الترجمة والتواصل والإعلام، على النحو الذي تردد في مجموعة من الوسائط الإعلامية.

وأكد أمزيان حسب تصريحات أوردتها يومية “العلم”، أن ماستر الصحافة بمدرسة فهد لازال معتمدا، موضحا أن مجلس مؤسسة مدرسة فهد العليا للترجمة اجتمع وتدارس الموضوع وتطرق إلى بعض المشاكل وحددها وراسل بها وزارة التعليم العالي.

وأضاف أمزيان أن ماستر الصحافة بمدرسة فهد مازال قائما مؤكدا أن هناك لجنة للخبراء تكلفت بدراسة المشاريع المنتظر اعتمادها في جامعة عبد المالك السعدي والتي يصل عددها 180 مسلك دراسي.

وذكر رئيس الجامعة أن لجنة الخبراء أبدت ملاحظاتها وعالجت القضايا التقنية المرتبطة بأي مسلك، سواء تعلق الأمر بعدد ساعات التدريس، والاختصاص، والأساتذة وكذا المواد وأفاد أنه تم إدخال كل التصحيحات التي قدمت بصدد ماستر الصحافة بمدرسة فهد العليا.

وكان طلبة سلك الماستر المتخصص في الترجمة والتواصل والصحافة، الذي أحدث سنة 2010، قد عمموا عريضة يطالبون من خلالها وزارة التعليم العالي، بالتدخل من أجل استمرارية سلك الماستر المذكور، بعد انتشار خبر يفيد بقيام إدارة المدرسة العليا للترجمة فهد بن عبد العزيز، بإلغائه من ضمن التخصصات المقترحة على طلبة مسالك التعليم العالي.

وقد احتفلت مدرسة الملك فهد للترجمة، نهاية الموسم الدراسي الأخير، بتخرج الفوج الرابع من طلبة ماستر الترجمة والتواصل والحافة.
{tanja24}


ads after content

شاهد أيضا
عداد الزوار