أزيد من 109 ألف تلميذ بالسلك الثانوي يلتحقون بدراستهم بطنجة

مستجدات

  • ...
ads980-250 after header


الإشهار 2

أزيد من 109 ألف تلميذ بالسلك الثانوي يلتحقون بدراستهم بطنجة

إشهار مابين الصورة والمحتوى

طنجة 24 – متابعة: استأنفت يومه الخميس 11 شتنبر، عملية الدخول المدرسي على صعيد النيابة الإقليمية لوزارة التربية الوطنية بعمالة طنجة أصيلة، التي شهدت التحاق 196 ألف و 376 تلميذا وتلميذة.

والتحق اليوم الخميس، 49 ألف و941 من تلاميذ وتلميذات السلك الثانوي الإعدادي، و 29 الف و 618 من تلاميذ السلك الثانوي التأهيلي، بمقاعدهم الدراسية في جميع المؤسسات التعليمية التابعة لنيابة طنجة أصيلة، أسوة بباقي أقاليم المملكة.

وكانت عملية الدخول المدرسي،  بنيابة طنجة أصيلة، قد انطلقت يوم أمس الأربعاء، بالتحاق  116 ألف و 817 من تلاميذ السلك الإبتدائي، حيث تمثل نسبة 52 بالمائة من الاناث و48 بالمائة من الذكور، و93 بالمائة منهم يتابعون دراستهم بالعالم الحضري فيما 7 بالمائة فقط بالعالم القروي.

هذا وذكرت معطيات أعلنت عنها النيابة الإقليمية لوزارة التربية الوطنية، احداث 81 حجرة دراسية جديدة واعتماد 4 مدارس ابتدائية جديدة على مستوى نيابة عمالة طنجة اصيلة ،مع التسريع في وتيرة انجاز 6 مدارس لمواجهة الاكتظاظ ببعض المناطق واحداث فرعية جديدة ببلدية اكزناية .

كما تم في نفس الاطار توفير 66 حجرة جديدة خاصة بالمستوى الاعدادي و63 حجرة بالنسبة للتعليم التأهيلي ،كما تم اعطاء انطلاقة 14 مشروعا تربويا ضمن المشاريع المبرمجة في اطار برنامج “طنجة الكبرى”.

ولمواجهة الخصاص الذي تعرفه كل المستويات الدراسية في الموارد البشرية، لجأت نيابة طنجة اصيلة الى رفع معدل التلاميذ بالأقسام أمام انعدام إمكانية توسيع الطاقة الاستيعابية لبعض المؤسسات التعليمية وعدم الانتهاء من انجاز مؤسسات أخرى.
{tanja24}


ads after content
الإشهار 3
شاهد أيضا