أئمة وخطباء بطنجة يخضعون لفحوصات كورونا استعدادا لإعادة فتح المساجد
ads980-250 after header


الإشهار 2

أئمة وخطباء بطنجة يخضعون لفحوصات كورونا استعدادا لإعادة فتح المساجد

إشهار مابين الصورة والمحتوى

انطلقت بمدينة طنجة؛ اليوم السبت؛ عملية اخضاع القيمين الدينيين لفحوصات الكشف عن فيروس كورونا المستجد؛ استعدادا لإعادة فتح المساجد منتصف الأسبوع المقبل.

وتندرج هذه العملية التي تستمر حتى الاثنين المقبل؛ في إطار التدابير الرامية للحد من تفشي وباء “كوفيد- 19″؛ وتهم نحو 1000 من القيمين الدينيين العاملين في مختلف المساجد بالمدينة.

وأكد المندوب الجهوي لوزارة الأوقاف والشؤون الاسلامية؛ عبد الرحمن الحراق؛ ان هذه العملية التي التي تجري بتنسيق مع السلطات المحلية والسلطات الصحية؛ تجري في ظروف جيدة.

وأوضح الحراق؛ في تصريحات للصحافة؛ أن العملية التي تشمل كافة العاملين والقائمين بالمساجد؛ تروم الى توفير الشروط الٱمنة لإعادة فتح المساجد. معبرا عن شكره للسلطات المحلية والصحية على انخراطها في هذه العملية.

وكانت وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية؛ أعلنت عن إعادة فتح المساجد لجميع الصلوات ما عدا صلاة الجمعة، ابتداء من 15 يوليوز الجاري، بعد إغلاقها منذ نحو 4 أشهر لمنع تفشي كورونا.

وحسب بلاغ للوزارة؛ فإن القرار سيكون في إطار مراعاة الحالة الوبائية المحلية وشروط المراقبة الصحية التي تديرها لجان محلية بأبواب المساجد.

ولفت البلاغ إلى أن “المساجد ستظل مغلقة بالنسبة لصلاة الجمعة إلى أن يعلن في وقت لاحق عن التاريخ الذي ستفتح فيه”.


ads after content
inside after text

شاهد أيضا
عداد الزوار