أمن طنجة يوجه ضربة جديدة لشبكات الهجرة السرية باعتقال 4 اشخاص في بني مكادة
ads980-250 after header


الإشهار 2

أمن طنجة يوجه ضربة جديدة لشبكات الهجرة السرية باعتقال 4 اشخاص في بني مكادة

إشهار مابين الصورة والمحتوى

اعتقلت المصالح الأمنية، الاثنين، اربعة اشخاص اعضاء في شبكة إجرامية تنشط في تنظيم الهجرة غير المشروعة، بحسب ما اعلنت المديرية العامة للأمن الوطني.

واورد بلاغ للمديرية، مساء اليوم، ان الموقوفين “تتراوح أعمارهم ما بين 34 و38 سنة”، مبرزا أن ثلاثة منهم، وهم من عائلة واحدة، يشكلون موضوع مذكرة بحث على الصعيد الوطني من طرف المصلحة الولائية للشرطة القضائية بطنجة في قضية تتعلق بتنظيم الهجرة غير المشروعة.

بينما يشتبه في تورط الشخص الرابع في الوساطة والمشاركة في ارتكاب هذه الأفعال الإجرامية. وفقا لما جاء في البلاغ.

وأضاف المصدر ذاته أن عمليات التفتيش التي باشرتها الشرطة القضائية في إطار هذه القضية مكنت من حجز أسلحة بيضاء، عبارة عن سيفين من الحجم الكبير، وسيارتين، ومبالغ مالية، وجرعة من مخدر الكوكايين، علاوة على هواتف محمولة وشرائح خاصة بالهواتف النقالة.

وأشار البلاغ إلى أنه تم الاحتفاظ بالمشتبه فيهم الأربعة تحت تدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة، بينما لازالت الأبحاث والتحريات متواصلة للكشف عن جميع ظروف وملابسات هذه القضية، التي تأتي تتويجا للجهود المكثفة التي تبذلها مصالح الأمن الوطني لمكافحة تنظيم عمليات الهجرة غير النظامية.

يذكر ان محكمة الاستئناف بطنجة، قضت منتصف الاسبوع الماضي، بالسجن 12 سنة، في حق زعيم شبكة اجرامية، من اجل تهمة “تنظيم الهجرة السرية وتكوين شبكة متخصصة بالاتجار في البشر والإيواء وتعريض قاصرين للخطر”.

وتمكنت المصالح الامنية، منذ مطلع العام الجاري الى غاية منتصف شتنبر المنصرم، من تفكيك 36 شبكة إجرامية تنشط في مجال الهجرة غير الشرعية، بحسب بيانات رسمية.

وبحسب نفس المصدر، فقد تم توقيف “301 منظما لعمليات الهجرة السرية، وحجز 2026 وثيقة هوية أو سندات سفر مزورة”. فضلا عن توقيف 22 ألفا و747 مهاجرا غير نظامي، بينهم 16 ألفا و245 أجنبيا، خلال الفترة المذكورة.


ads after content

شاهد أيضا
عداد الزوار