السيطرة شبه نهائيا على حريق غابة حوز الملاليين بعمالة المضيق الفنيدق
ads980-250 after header


الإشهار 2

السيطرة شبه نهائيا على حريق غابة حوز الملاليين بعمالة المضيق الفنيدق

إشهار مابين الصورة والمحتوى

تم اليوم الأربعاء الإعلان عن السيطرة بشكل شبه نهائي على الحريق الذي اندلع بغابة حوز الملاليين الواقعة بتراب جماعة العليين بعمالة المضيق-الفنيدق.

وقال فؤاد عسالي، رئيس المركز المغربي لتدبير مخاطر حرائق الغابات، التابع للمندوبية السامية للمياه والغابات ومحاربة التصحر، أنه “بناء على آخر المعطيات من مركز القيادة الذي ينسق عمليات إخماد حريق غابة حوز الملايين، يمكن القول أنه تمت السيطرة شبه النهائية على الحريق”.

واندلع حريق غابة حوز الملاليين منتصف ليلة السبت-الأحد، حيث زادت وعورة التضاريس وارتفاع درجة الحرارة وهبوب رياح قوية على المنطقة من صعوبة احتوائه.

وأضاف فؤاد عسالي، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، أنه تمت السيطرة على الحريق بنسبة تصل إلى 98 في المائة”، موضحا أنه “تم تحويط الحريق والانتهاء منه، لكن سنبقي على الحيطة والحذر خاصة مع مخاطر هبوب رياح قد تذكي ألسنة النيران من جديد”.

وأوضح أن “المساحة المتضررة من الحريق كبيرة، إذ حسب التقديرات المبنية على معطيات الأقمار الاصطناعية تصل إلى 1024 هكتارا، مكونة أساسا من الصنوبر والبلوط الفليني”.

وشدد عسالي على أن كافة المتدخلين في مركز القيادة “سيبقون على الحيطة والحذر، حيث ستبقى الحراسة بعين المكان حتى يتم إخماد الحريق نهائيا”.


ads after content
inside after text

شاهد أيضا
عداد الزوار