الشرطة تحل قضية تدنيس “تذكار اليوسفي”وترسل الفاعل لمشفى الأمراض العقلية
ads980-250 after header


الإشهار 2

الشرطة تحل قضية تدنيس “تذكار اليوسفي”وترسل الفاعل لمشفى الأمراض العقلية

إشهار مابين الصورة والمحتوى

بعد 20 يوما على تعرض نصب تذكاري يخلد لذكرى الراحل عبد الرحمن اليوسفي بمدينة طنجة، أعلنت المصالح الأمنية، اليوم السبت، عن حل لغز هذه القضية التي أثارت ردود فعل غاضبة في أوساط الرأي العام المحلي والوطني.

وقالت المديرية العامة للأمن الوطني، إن المصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة طنجة، تمكنت، مساء الجمعة ، من توقيف سيدة تبلغ من العمر 48 سنة، تعيش حالة التشرد وتظهر عليها علامات الخلل العقلي، وذلك للاشتباه في تورطها في تلطيخ نصب تذكاري بنفس المدينة.

وذكر بلاغ للمديرية، أن المشتبه فيها كانت قد أقدمت على تلطيخ نصب تذكاري بالوحل بشارع عبد الرحمان اليوسفي بمدينة طنجة في الساعات الأولى من صباح يوم الأحد 31 ماي المنصرم، قبل أن تسفر الأبحاث والتحريات الميدانية والخبرات التقنية عن تحديد هويتها وتوقيفها.

وأشار المصدر إلى أنه تم إخضاع المعنية بالأمر لبحث تمهيدي أشرفت عليه النيابة العامة المختصة، وذلك قبل أن تظهر الخبرة الطبية المنجزة على المشتبه فيها أنها تعاني من مرض عقلي، وهو ما استوجب إيداعها بمستشفى الأمراض العقلية والنفسية بمدينة طنجة رهن العلاج.

وكانت مدينة طنجة؛ استيقظت في التاريخ المذكور، على وقع عملية تدنيس طالت تذكار الراحل عبد الرحمن اليوسفي؛ حيث تم تلطيخ التذكار بقاذورات؛ وامتهان رسائل تأبين وأزهار وضعها مواطنون على تذكار الراحل؛ في سلوك وصف بأنه “همجي” و”ظلامي”.


ads after content
inside after text

شاهد أيضا
عداد الزوار