الوالي امهيدية يتدخل لاحتواء الاحتقان في أوساط الأطر الصحية التي تهدد بالتوقف عن العمل بطنجة
ads980-250 after header


الإشهار 2

الوالي امهيدية يتدخل لاحتواء الاحتقان في أوساط الأطر الصحية التي تهدد بالتوقف عن العمل بطنجة

إشهار مابين الصورة والمحتوى

قام والي جهة طنجة تطوات الحسيمة، محمد امهيدية، صباح اليوم الأربعاء، بإجراء حوارات واجتماعات، بهدف إيجاد حلول للمشاكل التي تعاني منها الأطر الصحية بطنجة، خاصة فيما يتعلق بالإيواء والمآكل والمشرب.

ووفق مصادر مطلعة، فإن الوالي والسلطات المحلية، تسير نحو تخصيص مركز تكوين المعلمين والمعلمات لإيواء الأطر الصحية من الإناث، فيما الذكور سيتم ايوائهم بمركز التنمية البشرية قبالة المركز الصحي بوعراقية، وستكون الأسبقية للأطر القادمة من مدن أخرى.

وتأتي محاولة الوالي لاحتواء الاحتقان الحاصل، بعدما احتج عدد مهم من الأطر الصحية أمس الثلاثاء على الكثير من المشاكل التي يتخبطون فيها، محملين المسؤولية لمندوب الصحة بعمالة طنجة أصيلة والمديرية الجهوية للصحة بجهة طنجة تطوان الحسيمة، بسبب تعنتهما وعدم تدخلهما لحل المشاكل.

واحتج الأطر الصحية بطنجة على قرار طردهم من الفنادق التي يقيمون فيها بعيدا عن اسرهم حتى لا ينقلون العدوى لهم في حالة إصابتهم بكورونا، وكذلك احتجوا على إيقاف وجبات الطعام التي تُقدم لهم، وتوفيرها فقط للأطر الصحية القادمة من خارج طنجة.

وهدد المحتجون بالتوقف عن العمل، في حالة إذا استمرت معاناتهم لأيام أخرى، خاصة إذا استمر تعنت مندوب الصحة والمديرة الجهوية للصحة في رفض مطالبهم.

 


ads after content
inside after text

شاهد أيضا
عداد الزوار