تحقيق قضائي بالعيون في حادث وفاة شابة مغربية خلال احتفالات فوز الجزائر

مستجدات

  • ...
ads980-250 after header


الإشهار 2

تحقيق قضائي بالعيون في حادث وفاة شابة مغربية خلال احتفالات فوز الجزائر

إشهار مابين الصورة والمحتوى

امرت النيابة العامة لدى محكمة الاستئناف بمدينة العيون، بفتح بحث لاستجلاء ظروف حادثة السير التي وقعت أمس الجمعة وأدت إلى وفاة شابة بمدينة العيون تزامنا مع احتفالات بفوز منتخب الجزائر بكأس افريقيا.

وأفاد بلاغ للوكيل العام للملك بالعيون، أن حادثة السير التي وقعت حوالي الساعة الحادية عشر ليلا بمحج محمد السادس، أدت إلى وفاة شابة مزدادة بتاريخ 28 فبراير 1995 كانت تعبر راجلة عرض قارعة المحج المذكور قدوما من جهة جدار مدرسة المرابطين في اتجاه حي مولاي رشيد.

وشهدت مدينة العيون، الليلة الأخيرة،  “أحداثا تخريبية”، موازاة مع الاحتفالات بتتويج الجزائر، ومواجهات بين قوات الأمن وأشخاص “مدفوعين من جهات معادية” قاموا “باستغلال أجواء الاحتفالات العفوية لعموم المواطنين من أجل القيام بأعمال تخريبية ونهب الممتلكات”، بحسب بيان للسلطات المحلية.

واضطرت القوات العمومية إلى التدخل من أجل حماية الممتلكات الخاصة والعامة، حيث استمرت المواجهات إلى حدود الساعة الثالثة صباحا (السبت)”.

وخلفت هذه الأحداث أعمالا تخريبية في الشارع الرئيسي لمدينة العيون، شملت وكالة بنكية تم إضرام النار فيها، بالإضافة إلى تسجيل إصابة العشرات من أفراد القوات العمومية بجروح متفاوتة الخطورة أربعة منهم حالتهم خطيرة.


ads after content
الإشهار 3
شاهد أيضا