تفكيك شبكة دولية بإسبانيا متخصصة في النصب والاحتيال عبر شبكة الأنترنت واعتقال 36 مشتبها
ads980-250 after header


الإشهار 2

تفكيك شبكة دولية بإسبانيا متخصصة في النصب والاحتيال عبر شبكة الأنترنت واعتقال 36 مشتبها

إشهار مابين الصورة والمحتوى

أعلنت الشرطة الوطنية الإسبانية اليوم السبت عن تفكيك شبكة دولية للنصب والاحتيال عبر شبكة الأنترنت تمكنت من النصب على مجموعة من الضحايا في مبالغ إجمالية وصلت إلى 5 ر 1 مليون أورو .

 

وقال بيان للشرطة الوطنية الإسبانية إن هذه العملية مكنت من إلقاء القبض على 36 شخصا يشتبه انتماؤهم لهذه الشبكة الإجرامية الدولية من أصول نيجيرية كانوا متخصصين في تزوير البطاقات البنكية والنصب الاحتيال عبر شبكة الأنترنت بالإضافة إلى تزوير الوثائق وغسيل الأموال مشيرا إلى أن أفراد هذه الشبكة كانوا ينشطون في عملياتهم الاحتيالية انطلاقا من العاصمة مدريد .

 

وأوضح نفس المصدر أن التحقيق حول عمليات النصب والاحتيال التي كان أعضاء هذه الشبكة الدولية يمارسونها كان قد انطلق بعد تحليل دقيق وشامل لمختلف المعاملات والتحويلات التي تتم من خلال بطاقات بنكية كانت تباع على شبكة الأنترنت المظلم ( دارك ويب ) أو غيرها من المنتديات والمواقع الأخرى .

 

وأكد أن أفراد هذه الشبكة الإجرامية قاموا بعمليات نصب واحتيال عبر استخدام البطاقات البنكية المزورة ليتمكنوا من سلب مبالغ مالية بلغت 5 ر 1 مليون أورو من ضحايا يقيمون ب 37 دولة منها بنما وماليزيا والصين وكولومبيا .

 

وأضاف أن المشتبه بهم كانوا يقومون من أجل تجنب اكتشاف عملياتهم الاحتيالية من طرف أجهزة الأمن باستخدام وثائق هويات مزورة مع استعمال العديد من التقنيات لإخفاء أنشطتهم على شبكة الأنترنت .

 

وأشار البيان إلى أن مصالح الأمن قامت في إطار هذه العملية بتفتيش مجموعة من المنازل بإقليم مدريد أسفرت عن حجز العديد من آليات ومعدات تكنولوجية جد متطورة تم اقتناؤها عبر النصب والاحتيال بالإضافة إلى مصادرة مجموعة من الوثائق المزورة ومبالغ مالية .

 

وأكد أن التحقيقات التي قامت بها أجهزة الأمن خلال عام 2019 لمكافحة جميع وسائل النصب والاحتيال عبر شبكة الأنترنت بما في ذلك هذه العملية قد مكنت من تفكيك 32 منظمة إجرامية واعتقال أكثر من 300 شخص .


ads after content
inside after text

شاهد أيضا
عداد الزوار