جورج ويا يعلن من طنجة دعمه الكامل لمشروع أنبوب الغاز نيجيريا-المغرب
إعلان على اليمين 160×600
إعلان على اليسار 160×600



الإشهار 2

جورج ويا يعلن من طنجة دعمه الكامل لمشروع أنبوب الغاز نيجيريا-المغرب

إشهار مابين الصورة والمحتوى

أعلن رئيس جمهورية ليبيريا، الدكتور جورج ويا، ضيف شرف الدورة الرابعة عشرة لمنتدى ميدايز 2022، مساء الأربعاء بطنجة، عن دعمه الواضح والكامل للمشروع الاستراتيجي لأنبوب الغاز النيجيري المغربي، والذي ينتظر أن يربط البلدان الساحلية لغرب وشمال إفريقيا وخليج غينيا بضفتي البحر الأبيض المتوسط.

ونقل بلاغ معهد أماديوس، المنظم لمنتدى ميدايز، عن الرئيس جورج ويا، قوله في كلمة خلال حفل الافتتاح الرسمي للمنتدى، إن “إفريقيا في حاجة إلى الاستثمارات في قطاعات الصحة والصيدلة وإلى شراكات في قطاعات البنيات التحتية والطاقة”.

وأكد الرئيس جورج ويا أن “ليبيريا تشجع بشكل خاص على الاستثمار في أنبوب الغاز نيجيريا – المغرب. نحن مقتنعون بأن هذا المشروع الطاقي الواسع النطاق سيبث زخما في الاندماج الاقتصادي وسيفيد كل البلدان المشاركة فيه وسيمنحها إمكانية مضاعفة مؤهلاتها الصناعية”.

كما دعا الدكتور ويا، حسب المصدر نفسه، إلى إرساء “ديناميات تعاون شمال – جنوب عملية أكثر وذات منافع متبادلة تمكن البلدان الإفريقية من صمود أفضل في مواجهة الصدمات الخارجية”.

وتميز حفل افتتاح منتدى ميدايز بحضور رئيس الاتحاد العام لمقاولات المغرب، شكيب لعلج، ورئيس معهد أماديوس، إبراهيم الفاسي الفهري، ورئيس مجلس جهة طنجة تطوان الحسيمة، عمر مورو، وعدد من المسؤولين والشخصيات.

وتنعقد هذه الدورة من منتدى ميدايز تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس بين 2 و 5 نونبر، وذلك تحت شعار “من أزمات إلى أزمات: نحو نظام دولي جديد؟”.


الإشهار بعد النص
شاهد أيضا
عداد الزوار