حزب “فوكس” اليميني يتظاهر ضد حكومة سانشيز في اسبانيا
ads980-250 after header


الإشهار 2

حزب “فوكس” اليميني يتظاهر ضد حكومة سانشيز في اسبانيا

إشهار مابين الصورة والمحتوى

نظم حزب “فوكس” اليميني المتطرف، مظاهرات في مختلف المدن الإسبانية، الأحد، احتجاجا على الحكومة الائتلافية الجديدة بالبلاد.

وحشد الحزب للمظاهرات، عبر منصة “إسبانيا موجودة” على شبكة الإنترنت، ونظمت أمام بلديات مختلف المدن تحت شعار “حكومة تحترم السيادة والدستور”.

واتهم المتظاهرون، الحكومة الائتلافية المشكلة بين حزبي “العمال الاشتراكي الإسباني” و”أونيداس بوديموس” اليساريين، بـ”تهديد سيادة البلد”.

وجاء في بيان موحد صادر عن المتظاهرين، أن رئيس الوزراء الإسباني، بيدرو سانشيز “قام بإهانة الشعب الإسباني، وخداع المصوتين عليه عبر التفاهم مع الأحزاب الانفصالية (في كتالونيا)”.

وفي 7 يناير الجاري، كسب سانشيز ثقة البرلمان لتولي رئاسة الوزراء مجددا، وتشكيل أول حكومة ائتلافية في تاريخ البلاد، بعد فوزه بأغلبية ضئيلة بلغت 167 صوتا مقابل 165 صوتا مع امتناع 18 نائبا عن التصويت.

وعقب إجراء انتخابات عامة مبكرة مرتين في البلاد يومي 28 أبريل/ نيسان، و10 نوفمبر/ تشرين الثاني 2019، وقع حزبا “العمال الاشتراكي الإسباني” و”أونيداس بوديموس” اليساريين اتفاقا مفاجئًا في 12 من الشهر نفسه، لتشكيل حكومة ائتلافية، وذلك بعد يومين من إجراء الانتخابات العامة.

ورغم حصولهما في الانتخابات على 155 مقعدًا بشكل إجمالي، إلا أنهما بحاجة إلى تعاون أحزاب أخرى لتشكيل الحكومة، حيث تشترط القوانين الفوز بـ 176 مقعدا من أجل تحقيق الأغلبية البرلمانية اللازمة لتشكيل الحكومة.


ads after content

inside after text

شاهد أيضا
عداد الزوار