دراسة تهيئة محمية جبل موسى تجمع مسؤولين ومختصين في ورشة بطنجة

مستجدات

  • ...
ads980-250 after header


الإشهار 2

دراسة تهيئة محمية جبل موسى تجمع مسؤولين ومختصين في ورشة بطنجة

إشهار مابين الصورة والمحتوى

نظمت المديرية الجهوية للمياه والغابات ومحاربة التصحر، بجهة طنجة تطوان الحسيمة، مؤخرا بطنجة، ورشة لمناقشة وتثمين مشروع مخطط تهيئة وتدبير محمية جبل موسى للحفاظ على التنوع البيولوجي والإيكولوجي والموائل البحرية بالمنطقة.

وتميزت هذه الورشة، التي حضرتها السلطات المحلية وممثلو مندوبية الصيد البحري وغرفة الصيد البحري المتوسطية وباحثين من كلية العلوم التابعة لجامعة عبد المالك السعدي بتطوان وجمعيات المجتمع المدني، وجمعيات مهنية تمثل قطاع الصيد التقليد، بتقديم عرض حول هذا المشروع من قبل خبراء وباحثين أبرز أهمية محمية جبل موسى.

ويهدف هذا المخطط إلى حماية المواقع البيولوجية والبيئية، والمحافظة على النباتات البحرية والمرجانيات والتجمعات المظلمة وغيرها من المنشآت الحيوية بالبحر الأبيض المتوسط (الكهوف البحرية، الأخاديد وما إلى ذلك)، من أجل خلق أنشطة لتنمية هذه الموارد واستغلالها بشكل منظم.

كما يروم النهوض بالسياحة بالمنطقة وتحسين ظروف اشتغال الصيادين التقليديين بالمنطقة، وإنجاز مشاريع تنموية وتميكن الساكنة من استغلال هذه الموراد الطبيعية والبحرية بشكل عقلاني ومنظم، وتهيئة البنية التحتية والمسالك الطرقية، وتوعية الساكنة بأهمية الحفاظ على البيئة.


ads after content
الإشهار 3
شاهد أيضا