شلل بمطار بروكسيل بعد إلغاء عدد من الرحلات بسبب إضراب الموظفين
إعلان على اليمين 160×600
إعلان على اليسار 160×600
تحت اللوغو

الإشهار 2

شلل بمطار بروكسيل بعد إلغاء عدد من الرحلات بسبب إضراب الموظفين

إشهار مابين الصورة والمحتوى

أعلنت خطوط بروكسل الجوية التابعة لشركة لوفتهانزا إلغاء أكثر من 300 رحلة بسبب إضراب موظفيها المقرر من الخميس إلى السبت والذي سيؤثر على نحو 40 ألف مسافر.

وقالت الشركة إنه بسبب الإضراب الذي سينفذه الطيارون وطواقم الطيران، ستكون قادرة فقط على توفير “حوالي 40 بالمئة من برنامج الطيران الأصلي”.

وأوضحت خطوط بروكسل الجوية في بيان أن “الإلغاءات تمثل حوالي 315 رحلة 38 منها طويلة، وتؤثر على نحو 40 ألف مسافر”.

وصرحت المتحدثة باسم الشركة مايكي أندريس “تم إخطار الركاب المعنيين وعرضت عليهم بدائل. وإذا فضلوا عدم السفر يمكنهم استرداد ثمن التذكرة بالكامل”.

ويحتج الطيارون والمضيفات والمضيفون على نقص الموظفين وعبء العمل الذي يعتبرونه ثقيلا للغاية، وهي تحديات تواجهها الشركات الأخرى أيضا على خلفية الاستئناف المفاجئ للحركة الجوية.

وقد دعت نقابات موظفي شركة الطيران منخفضة التكلفة “راين إير” في خمس دول أوروبية إلى إضراب في نهاية هذا الأسبوع من الجمعة إلى الأحد.

إضافة إلى بلجيكا حيث ينتظر أن تتعطل حركة الطيران من مركز “راين إير” في شارلروا (جنوب)، ستتأثر أيضا رحلات الشركة من إسبانيا وفرنسا والبرتغال وإيطاليا.

كما امتد الغضب إلى موظفي شركة الطيران البريطانية منخفضة التكلفة “إيزي جت”، إذ يعتزم اتحاد نقابات موظفي الشركة في إسبانيا تنفيذ إضراب لتسعة أيام في يوليوز في خضم الموسم السياحي، في مطارات برشلونة وملقة ومايوركا في جزر البليار.


الإشهار بعد النص
شاهد أيضا
عداد الزوار