طنجة تحتضن الدورة الأولى من المدرسة الصيفية لتقنيات البحث في عصر الثورة الصناعية
إعلان على اليمين 160×600
إعلان على اليسار 160×600
تحت اللوغو


الإشهار 2

طنجة تحتضن الدورة الأولى من المدرسة الصيفية لتقنيات البحث في عصر الثورة الصناعية

إشهار مابين الصورة والمحتوى

تحتضن كلية العلوم والتقنيات بطنجة التابعة لجامعة عبد المالك السعدي، أيام 15 و16 و17 يوليوز الجاري، الدورة الأولى من المدرسة الصيفية لتقنيات البحث في عصر الثورة الصناعية الرابعة.

وحسب بلاغ لجامعة عبد المالك السعدي، ينظم مختبر الأبحاث في الهندسة والابتكار وإدارة النظم الصناعية، في إطار مشروع الخوارزمي، الدورة الأولى من المدرسة الصيفية لتقنيات البحث في عصر الثورة الصناعية الرابعة “مربع أدوات البحث 4.0” للصناعة و التعليم الذكيين.


وجرى إطلاق برنامج الخوارزمي لدعم البحث العلمي في مجال الذكاء الاصطناعي وتطبيقاته في سياق مبادرة من وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي – قطاع التعليم العالي والبحث العلمي- ووزارة الصناعة والتجارة والاقتصاد الأخضر والرقمي، عبر، المركز الوطني للبحث العلمي والتقني ووكالة التنمية الرقمية.

ويتمحور هذا البرنامج حول إطلاق طلب عروض لدعم مشاريع البحث العلمي في مجال الذكاء الاصطناعي، بهدف تعزيز نظام بيئي خاص بهذا المجال بالمغرب.

وقد خصص لهذا البرنامج غلاف مالي قدره 50 مليون درهم، ساهمت فيه وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي بنسبة 70 في المائة ووكالة التنمية الرقمية بنسبة 30 في المائة ، بهدف دعم وتشجيع مشاريع البحث العلمي في ميدان الذكاء الاصطناعي وتطبيقاته.


الإشهار بعد النص
inside after text

شاهد أيضا
عداد الزوار