عمالة المضيق الفنيدق تحتل المرتبة الثالثة على صعيد جهة طنجة في نتائج البكالوريا
ads980-250 after header


الإشهار 2

عمالة المضيق الفنيدق تحتل المرتبة الثالثة على صعيد جهة طنجة في نتائج البكالوريا

إشهار مابين الصورة والمحتوى

بلغت نسبة النجاح في دورة 2020 للامتحان الوطني
الموحد لنيل شهادة البكالوريا على مستوى عمالة المضيق الفنيدق 82,98 في المائة، مقابل 75 في المائة العام الماضي.

وحصل على شهادة البكالوريا خلال هذه الدورة ما مجموعه 1740 مترشحة ومترشحا من أصل 2097 مترشحا متمدرسا، بينما وصل عدد الناجحين في صفوف المترشحين الأحرار 375 مترشحا من أصل 656 مترشحا، أي ما يعادل نسبة نجاح تناهز 57,16 في المائة، مقابل 45 في المائة العام الماضي.

هذه النتائج مكنت المديرية الإقليمية بالمضيق الفنيدق؛ من احتلال الرتبة الثالثة على صعيد الجهة، حيث أن امتحانات البكالوريا، في الدورتين العادية والاستدراكية، مرت في ظروف “عادية وجيدة وتميزت بانخراط جميع المتدخلين بكل جدية ومسؤولية”.

وبلغ أعلى معدل على مستوى المديرية الإقليمية لعمالة المضيق الفنيدق 18,55 من 20 نقطة، وحصلت عليه التلميذة ندى رفيق من الثانوية التأهيلية الإمام الغزالي بمرتيل (مسلك العلوم الفيزيائية خيار فرنسية).

وتنوه المديرية الإقليمية بالجهود التي بذلتها السلطات المحلية والأمنية والصحية وكافة المتدخلين من جمعيات الآباء والمؤسسات الخصوصية والجمعيات الشريكة ووسائل الإعلام لإنجاح هذا الاستحقاق الوطني في ظل الظروف الاستثنائية التي تعيشها بلادنا جراء تفشي وباء كورونا المستجد.

وقال المدير الإقليمي للتربية الوطنية؛ محمد بلمعطي، أن امتحانات البكالوريا لهذه السنة جرت في ظروف استثنائية، حيث جرت في 16 مركزا للامتحان، منها قاعتان مغطاتان وبأقسام المدرسة العليا للأساتذة بمرتيل.

وبتعاون تام مع كافة السلطات المحلية والأمنية، اتخذت التدابير والإجراءات الوقائية من خلال توفير جميع اللوازم من كمامات ومواد تعقيم وأقنعة ومياه شرب لكافة المترشحين والمتدخلين على مستوى جميع مراكز الامتحان.


ads after content
inside after text

شاهد أيضا
عداد الزوار