قضية “الطفل عدنان” تتحول الى قضية رأي عام عربي بعد تبوئه لقب “شخصية الأسبوع”
ads980-250 after header


الإشهار 2

قضية “الطفل عدنان” تتحول الى قضية رأي عام عربي بعد تبوئه لقب “شخصية الأسبوع”

إشهار مابين الصورة والمحتوى

حظيت قضية الطفل المغدور “عدنان بوشوف” التي هزت مدينة طنجة؛ الأسبوع الذي نودعه يتفاعل كبير بوأه لقب “شخصية الاسبوع” ضمن برنامج تفاعلي تبثه قناة الجزيرة القطرية.

منح جمهور قناة الجزيرة الطفل عدنان بوشوف لقب شخصية الأسبوع بعد أن حصل على 48% من أصوات المشاركين في التصويت، في حين حصل اتفاق التطبيع الذي أبرمته الإمارات والبحرين مع إسرائيل على لقب حدث الأسبوع.

وكانت قصة الطفل عدنان قد هزت المجتمع المغربي والكثير من المجتمعات العربية بعد أن اختفى الطفل ذو الـ11 ربيعا، وانطلقت حملات في كل المغرب للبحث عنه، قبل أن يتم العثور على جثته ويتبيّن أن الطفل قد تعرض للخطف والاغتصاب والقتل.

وتمكنت السلطات من تحديد هوية القاتل بالاستعانة بالكاميرات المنتشرة في الشوارع، في حين انطلقت مظاهرات واسعة بالبلاد مطالبة بإعدام الجاني.

وجاء اللاعب المصري محمد صلاح الذي يلعب في فريق ليفربول الإنجليزي في المركز الثاني، بعد أن حصل على 27% من أصوات جمهور الجزيرة.

وفي المركز الثالث حل رئيس حكومة الوفاق الشرعية في طرابلس فايز السراح بعد أن صوّت عليه 22% من الجمهور، في حين حل رئيس الوزراء اليابانيي في المركز الرابعب بعدما حصل على 3% من أصوات المشاركين.

وفي سباق “حدث الأسبوع” اختار 59% من جمهور الجزيرة اتفاق التطبيع الذي أبرمته كل من الإمارات والبحرين مع إسرائيل ليكون حدث الأسبوع، وهو الاتفاق الذي قوبل برفض شعبي عربي وإقليمي واسع، ووصفه الفلسطينيون بأنه طعنة في الظهر.


ads after content
inside after text

شاهد أيضا
عداد الزوار