مدرب بلجيكا يرشّح 8 منتخبات للفوز بكأس العالم
إعلان على اليمين 160×600
إعلان على اليسار 160×600



الإشهار 2

مدرب بلجيكا يرشّح 8 منتخبات للفوز بكأس العالم

إشهار مابين الصورة والمحتوى

رشّح مدرب منتخب بلجيكا روبرتو مارتينيز 8 منتخبات للفوز بكأس العالم في قطر، معتبراً أن تشكيلة بلجيكا لم تشهد “تغييراً كبيراً جداً”.

وأوقعت القرعة بلجيكا في المجموعة السادسة مع كرواتيا والمغرب وكندا.

وقال مارتينيز لصحيفة “آس” الإسبانية: “لا أعرف ما إذا كنا مرشحين سابقاً (للقب)… المجموعة ناضجة ومدركة للتوقعات السائدة في بلجيكا. عندما تذهب إلى كأس العالم، هناك 8 فرق يمكنها الفوز: المتأهلون الأوروبيون الأربعة لنصف نهائي (مونديال) 2018، إضافة إلى إسبانيا وألمانيا، ومنتخبي أميركا الجنوبية: الأرجنتين والبرازيل”.

ويشير مارتينيز إلى منتخبات فرنسا وكرواتيا وبلجيكا وإنجلترا، التي بلغت نصف نهائي مونديال روسيا قبل 4 سنوات.

واعتبر أن منتخب بلجيكا لم يشهد “تغييراً كبيراً جداً” في التشكيلة، إذ لم يتقاعد سوى 4 لاعبين منذ عام 2018. واستدرك أن اللاعبين الناشئين “بدأوا يطلبون أداء دور مهم”، بينهم شارل دو كيتيلير وجيريمي دوكو وزينو ديباست.

هازارد ولوكاكو وكورتوا

ولم يستبعد أن يكون مونديال قطر الأخير للمهاجم إيدن هازارد، بعدما عانى إصابات كثيرة مع ناديه ريال مدريد الإسباني. ودعا إلى منحه “الفرصة ليكون على طبيعته”، مشدداً على أنه “لا يزال جزءاً أساسياً” من منتخب بلجيكا.

وأشار إلى أن مهاجم إنترناسيونالي ميلانو الإيطالي روميلو لوكاكو تعرّض لـ”أول إصابة عضلية في مسيرته” الكروية، معتبراً أنه “لاعب قوي يدفع بقدراته البدنية إلى أقصى حدودها”. وأضاف: “عملنا بشكل جيد مع الفريق الطبي للإنتر… قلقنا يكمن في أن يبلغ نسبة 100%” من قدراته إلى المونديال.

ورأى أن حارس ريال مدريد تيبو كورتوا هو “حارس المرمى الأول الذي أدى دوراً مهماً لهذا الدرجة في الفوز بدوري أبطال أوروبا”، معتبراً أنه كان “يستحق الفوز بجائزة الكرة الذهبية” التي نالها زميله في النادي الإسباني كريم بنزيما. وتابع أن “مستوى كورتوا في دوري الأبطال جعله لاعباً فريداً”، لافتاً إلى أنه “سيغيّر كثيراً الطريقة التي يستعدّ بها حراس المرمى البلجيكيون الشبان مستقبلاً”.


الإشهار بعد النص
شاهد أيضا
عداد الزوار