هذه توقعات الأرصاد لطقس طنجة وباقي مناطق المغرب ليوم الثلاثاء
ads980-250 after header


الإشهار 2

هذه توقعات الأرصاد لطقس طنجة وباقي مناطق المغرب ليوم الثلاثاء

إشهار مابين الصورة والمحتوى

تتوقع المديرية العامة للأرصاد الجوية، بالنسبة لليوم الثلاثاء، أن تتشكل سحب كثيفة خلال الصباح فوق الشمال-الغربي، والريف والمتوسط مع زخات رعدية محلية.

وستتشكل كذلك سحب منخفضة وكثيفة على السواحل والسهول الأطلسية، مع تكون كتل ضبابية محلية.

وسيلاحظ تمركز سحب رعدية مصحوبة بزخات مطرية وبرد محليا فوق مرتفعات الأطلس ومناطقها المجاورة، والمنطقة الشرقية، والريف، والسايس، وهضاب الفوسفاط ووالماس والجنوب الشرقي، وشرق المتوسط.

وستكون السماء أحيانا غائمة بالجنوب وبالأقاليم الجنوبية مما سيهيئ الفرصة لنزول قطرات مطرية متفرقة بهذه المناطق.

وستبقى الأجواء مستقرة والسماء صافية إلى قليلة السحب بباقي جهات المملكة، مع طقس حار بالجنوب-الشرقي للبلاد، والجنوب، وشمال المنطقة الشرقية، والسهول المتواجدة غرب الأطلس، إضافة إلى هبوب زوابع رملية محلية بالأقاليم الجنوبية والمنطقة الشرقية.

وستهب الرياح معتدلة إلى قوية نوعا ما من القطاع الشمالي بالأقاليم الجنوبية والسواحل الوسطى، ومن القطاع الجنوبي بالمنطقة الشرقية، وضعيفة إلى معتدلة من القطاع الجنوبي بالجنوب-الشرقي، ومن القطاع الشمالي إلى أحيانا غربية بباقي المناطق.

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين 26 و32 درجة بشرق الأقاليم الجنوبية وبالجنوب الشرقي، ما بين 22 و27 درجة بالمنطقة الشرقية، والسايس، والسهول المتواجدة غرب الأطلس، وداخل منطقة سوس، وهضاب الفوسفاط ووالماس، وداخل الأقاليم الجنوبية، والسفوح الجنوبية الشرقية، والواجهة المتوسطية، وما بين 16 و22 درجة بباقي المناطق.

وستتأرجح درجات الحرارة العليا ما بين 41 و44 درجة بالجنوب الشرقي، وبشرق الأقاليم الجنوبية، وما بين 36 و41 درجة بالسايس، والمنطقة الشرقية، وواد ملوية، وداخل منطقة سوس، وسهول تادلة، وتانسيفت، والرحامنة، والسفوح الجنوبية-الشرقية وجنوب البلاد، وما بين 32 و36 درجة بالسهول الداخلية، والريف، وهضاب الفوسفاط ووالماس، وشمال الأقاليم الجنوبية، وما بين 25 و32 درجة بالساحل المتوسطي، وسواحل وسهول المحيط الأطلسي ومرتفعات الأطلس.

وسيكون البحر هادئا إلى قليل الهيجان بالواجهة المتوسطية ومنطقة البوغاز، وقليل الهيجان إلى هائج بالسواحل الأطلسية.


ads after content
inside after text

شاهد أيضا
عداد الزوار