أزيد من 7 آلاف مترشحة ومترشحا للاختبارات الدورة العادية لامتحانات البكالوريا بإقليم الحسيمة
تحت اللوغو


الإشهار 2

أزيد من 7 آلاف مترشحة ومترشحا للاختبارات الدورة العادية لامتحانات البكالوريا بإقليم الحسيمة

إشهار مابين الصورة والمحتوى

بلغ عدد المترشحات والمترشحين لاجتياز اختبارات الدورة العادية لامتحانات البكالوريا على مستوى إقليم الحسيمة، برسم دورة يونيو 2021، أزيد من 7200 مترشحة ومترشح.

وأفادت معطيات للمديرية الإقليمية للتربية الوطنية بالحسيمة بأن عدد المترشحات والمترشحين الأحرار لاجتياز اختبارات هذه الدورة التي ستجرى أطوارها أيام 8 و 9 و 10 يونيو بالنسبة للقطب العلمي والتقني والمهني، ويومي 11 و 12 يونيو بالنسبة لقطب الآداب والتعليم الأصيل، بلغ حوالي 2200 مترشح ومترشحة.

وأضاف المصدر ذاته أنه بغاية تنظيم هذه الاختبارات في ظروف تضمن سلامة المترشحات والمترشحين والأطر التربوية والإدارية وكل المتدخلين في العملية، تم اتخاذ كافة مجموعة من الإجراءات الاحترازية الرامية للحد من تفشي جائحة كوفيد 19.


في هذا السياق، تم تعقيم القاعات والمكاتب والمرافق الصحية والممرات وباقي فضاءات الاشتغال والتجهيزات الموجودة ولوازم العمل، فضلا عن تعقيم أظرفة المواضيع وأوراق التحرير وباقي الوثائق المتعلقة بالامتحان، بالإضافة إلى الفضاءات المخصصة لتخزينها وتأمينها.

كما سيتم التقيد بقياس درجة حرارة المتدخلين في عمليات الاختبارات ، واحترام مسافة التباعد الجسدي مع وضع الآليات الضرورية لتنظيم دخول المترشحين إلى مراكز الامتحان ومغادرتها.

من جهة أخرى، ستحرص المديرية الإقليمية على وضع المعقمات رهن إشارة المترشحات والمترشحين طيلة خلال فترة اجتياز الاختبارات، وإلزامهم وكافة المتدخلين في هذه العملية بتعقيم اليدين باستمرار ووضع الكمامات الواقية.


ads after content
inside after text

شاهد أيضا
عداد الزوار