أمن طنجة ينهي نشاط 3 متورطين في “تتزييف العملة” والهجرة السرية
ads980-250 after header


الإشهار 2

أمن طنجة ينهي نشاط 3 متورطين في “تتزييف العملة” والهجرة السرية

إشهار مابين الصورة والمحتوى

اعتقلت المصالح الأمنية بمدينة طنجة، بداية هذا الأسبوع، ثلاثة أشخاص يشتبه في تورطهم في قضية تتعلق بتزييف العملة الوطنية وترويجها والنصب والتزوير واستعماله وحيازة سيارات مشكوك في مصدرها.

وذكر مصدر أمني، اليوم الأربعاء، أن اثنين من المعنيين، وهما شقيقان، تم توقيفهما بناء على معلومات دقيقة، اظهرت تواجدهما بمنزل في منطقة “الخرب” عين مشلاوة المحاذية للنقطة الحضرية في اتجاه مدينة تطوان، قبل أن تقود الأبحاث والتحريات من توقيف مشاركهما بمقر إقامته بطنجة.

ومكنت عملية التفتيش والحجز المنجزة على ضوء هذه القضية من حجز سيارتين تحملان لوحات ترقيم مزورة، 3 أسلحة بيضاء من الحجم الكبير ميزان الكتروني وهواتف نقالة بالإضافة إلى جرعة من مخدر الكوكايين.

كما مكنت عملية تنقيط المشتبه فيهم بقاعدة بيانات الأشخاص المبحوث ان الشقيقين يشكلان عدة مذكرات للبحث على الصعيد الوطني من أجل تكوين عصابة اجرامية مختصة في تزييف العملة الوطنية وترويجها والنصب وتنظيم الهجرة غير المشروعة.

المصدر الأمني أوضح  أن الأسلوب الاجرامي المعتمد من قبل المشتبه فيهم يتجلى في إيهام مرشحين الهجرة غير الشرعية بتهجيرهم مقابل مبالغ متفاوتة وبعد تحديد موعد اللقاء يتسلم أحدهم المبالغ المالية المتفق عليها بهدف عدها قبل أن يعيدها إلى الضحايا المرشحين عن طريق استبدالها بأخرى مزورة بدعوى تأخير موعد الهجرة.

وخلص المصدر، على أنه تم الاحتفاظ بالموقوفين تحت تدبير الحراسة النظرية رهن البحث الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة وذلك للكشف عن جميع ظروف وملابسات هذه القضية،وكذا تحديد كافة الأفعال الإجرامية المنسوبة لهم .


ads after content

شاهد أيضا
عداد الزوار