اغلاق معبر باب سبتة يفسح المجال لتسريع أشغال التهيئة وتحسين ظروف العبور
ads980-250 after header

الإشهار 2

اغلاق معبر باب سبتة يفسح المجال لتسريع أشغال التهيئة وتحسين ظروف العبور

إشهار مابين الصورة والمحتوى

فسح استمرار إغلاق معبر باب سبتة؛ المجال أمام تسريع أشغال إعادة التأهيل التي تقوم بها السلطات المغربية؛ مما جعل هذه النقطة الحدودية؛ تكتسي رونقا جديدا لا يمت بصلة لما كان عليه في السابق.

واذا كان قرار الإغلاق المستمر سريانه حتى اليوم والى أجل غير مسمى؛ قد انعكس بالسلب على الوضعية الاقتصادية الفئات عريضة من المواطنين المغاربة ؛ فإنه في المقابل ساهم في توفير الظروف الملائمة لتوفير أرضية لتنظيم تنقلات الأشخاص والسلع والعربات بشكل أكثر انسيابية واكثر احتراما للكرامة الانسانية.


ونشرت الصحيفة الرقمية الاسبانية “منارة سبتة” التي تبث انطلاقا من المدينة المحتلة؛ صورا تظهر “الحلة الجديدة” المعبر بفضل عمليات التأهيل التي خضع لها من قبل السلطات المغربية.

ويستمر اغلاق معبر باب سبتة؛ حتى اواخر مارس 2021؛ على الاقل؛ بموجب قرار تمديد هذا الإجراء من طرف السلطات المحلية؛ بفعل استمرار هاجس تفشي فيروس كورونا.

يذكر أن إغلاق المعبر الحدودي لباب سبتة، كان قد دخل حيز التنفيذ بشكل رسمي، بتاريخ 12 مارس 2020، بقرار من السلطات المغربية والإسبانية، تزامنا مع ظهور أولى حالات الإصابة بالفيروس التاجي المستجد في المغرب وإسبانيا.


ads after content
inside after text

شاهد أيضا
عداد الزوار