الصين تستعد لإرسال 10 ملايين جر عة من لقا ح “سينو فارم” للمغرب
ads980-250 after header

Alomrane


الإشهار 2

الصين تستعد لإرسال 10 ملايين جر عة من لقا ح “سينو فارم” للمغرب

إشهار مابين الصورة والمحتوى

كشف لي زهانشو، رئيس الجمعية الوطنية الشعبية الصينية، أن الصين ستعمل على ارسال حوالي 10 ملايين جرعة من اللقاحات المخصصة لفيروس كورونا المستجد، الى المملكة المغربية، وذلك خلال شهري أبريل وماي من السنة الجارية.

وأوضح المسؤول الصيني، خلال المباحثات التي أجراها مع الحبيب المالكي رئيس مجلس النواب، أمس الأربعاء، عبر تقنية الـ “فيديو”، أن بلاده سبق لها أن زودت المملكة بعدد مهم من اللقاحات المضادة لفيروس كوفيد-19، وستحرص على تزويدها بحوالي 10 ملايين جرعة من اللقاحات ابتداء من الشهر الجاري.


وأكد رئيس الجمعية الوطنية الشعبية الصينية أن المكالمة الهاتفية التي أجراها الملك محمد السادس مع رئيس جمهورية الصين الشعبية “شي جينبينغ”، شهر غشت من السنة الماضية، أعطت دفعة جديدة للشراكة بين البلدين في مجال محاربة كوفيد-19 على الخصوص.

من جهته، شدد رئيس مجلس النواب أن الوضع الوبائي الذي يمر به العالم شكل مناسبة للتأكيد على جودة التعاون بين البلدين، واستعرض الخطة الاستباقية التي أطلقها المغرب، تحت إشراف الملك محمد السادس، للحد من تداعيات الجائحة، معربا في نفس الوقت عن الامتنان والتقدير للدعم الذي تقدمه الصين للمغرب ولباقي الدول الإفريقية في هذا المجال.


ads after content
inside after text

شاهد أيضا
عداد الزوار