المغرب يقرر مواصلة دعم أسعار الكمامات
ads980-250 after header

الإشهار 2

المغرب يقرر مواصلة دعم أسعار الكمامات

إشهار مابين الصورة والمحتوى
قررت وزارة الاقتصاد والمالية وإصلاح الإدارة، مواصلة تسقيف أسعار البيع القصوى بالتقسيط للكمامات الواقية الموجهة للاستعمال الطبي، طيلة مدة سريان مفعول حالة الطوارئ الصحية.

وفق هذا القرار، الصادر في آخر عدد من الجريدة الرسمية، يحدد سعر البيع للعموم بالنسبة للكمامات الواقية الموجهة للاستعمال الطبي، في درهمين بالنسبة، لكمامات الجراحية، و15  درهما بالنسبة للكمامات من نوع FFP2 بدون صمامة، و15 درهما بالنسبة للكمامات من نوع FFP2 مع صمامة.

وبالنسبة للكمامات الواقية غير المنسوجة، الموجهة إلى الاستعمالات غير الطبية التي تستجيب لمعايير المواصفة المغربية، فقد سبق تحديد سعرها في حدود 80 سنتيما للكمامة.

وكانت الحكومة قد قررت في مارس من العام الماضي، تسقيف أسعار الكمامات لمدة ستة أشهر في سياق ارتفاع الطلب ودرءا للمضاربة، قبل أن تعود لإصدار قرار يقضي بسريان ذلك القرار لستة أشهر إضافية.

ويتيح قانون حرية الأسعار والمنافسة للسلطات العمومية إمكانية تسقيف أسعار المنتجات والخدمات لمدة ستة أشهر، قابلة للتمديد لستة أشهر أخرى.

وكانت الحكومة أعلنت عن تخصيص 400 مليون درهم لدعم أسعار الكمامات منذ العام الماضي، وذلك عبر صندوق من صندوق تدبير جائحة “كورونا”.


ads after content
inside after text

شاهد أيضا
عداد الزوار