بالصور.. افتتاح وحدة مدرسية بجماعة العليين بعمالة المضيق الفنيدق
ads980-250 after header


الإشهار 2

بالصور.. افتتاح وحدة مدرسية بجماعة العليين بعمالة المضيق الفنيدق

إشهار مابين الصورة والمحتوى

جرى اليوم الأربعاء بجماعة العليين، بعمالة المضيق – الفنيدق، افتتاح الوحدة المدرسية “الكوف السفلي”، التي شهدت أشغال إعادة تأهيل ضمن اتفاقية شراكة بين المديرية الإقليمية للتربية الوطنية ومجلس عمالة المضيق – الفنيدق.

وأكد المدير الإقليمي للتربية الوطنية، محمد بلمعطي، أن تأهيل الوحدة المدرسية الكوف السفلي التابعة لمجموعة مدارس الكوف هو ثمرة اتفاقية شراكة بين مجلس عمالة المضيق – الفنيدق والمديرية الإقليمية، موضحا أن الوحدة صارت تتوفر على “مواصفات جيدة” بالعالم القروي.

وأضاف المدير الإقليمي للتربية الوطنية، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء على هامش حفل الافتتاح الذي تميز بحضور عدد من المنتخبين والمسؤولين المحليين، أن الاتفاقية التي تجمع الطرفين تهدف إلى تعزيز البنيات التحتية وتأهيل المؤسسات التعليمية والحد من الهدر المدرسي بالعالم القروي، معتبرا أن الاتفاقية “نموذج للاتفاقيات الناجحة والهادفة”.

وأشار المسؤول التربوي إلى أن الوحدة المدرسية الكوف السفلي، التي أعيد افتتاحها بمناسبة الدخول المدرسي الحالي، يدرس بها 77 تلميذا وتلميذة بالمستوى الابتدائي، مذكرا بأن اتفاقية الشراكة مكنت أيضا من افتتاح حجرة مدرسية للتعليم الأولي يستفيد منها 24 طفلا، وهي واحدة من بين 34 حجرة تم افتتاحها منذ بداية الموسم الدراسي الحالي.

من جانبه، أبرز رئيس مجلس عمالة المضيق – الفنيدق محمد العربي المرابط أن المجلس حريص على تجويد خدمات التعليم والصحة بالعالم القروي، مذكرا بأن الاتفاقية التي سطرتها المؤسستان تستهدف واحدة من هذين النقطتين، كما تروم تحقيق العدالة المجالية بتراب العمالة.

وأضاف رئيس مجلس العمالة أن قيمة مشروع إصلاح وترميم وتأهيل الوحدة المدرسية “الكوف السفلي” بلغ 1,2 مليون درهم، حيث شمل إصلاح وترميم أربعة أقسام ومرافق صحية، وإحداث ساحة مدرسية وتشجيرها، بالإضافة إلى تسييج المؤسسة المدرسية، وشق طريق جديدة لتحويل الطريق الرئيسية الرابطة بين التجمعات السكنية بمنطقة الكوف ومدينة المضيق.


ads after content
شاهد أيضا