بعد اتهامه بـ”سرقة تصميم” ملعب تطوان.. مهندس مغربي يتهم زميله الإسباني بـ”الابتزاز”

مستجدات

  • ...
ads980-250 after header


الإشهار 2

بعد اتهامه بـ”سرقة تصميم” ملعب تطوان.. مهندس مغربي يتهم زميله الإسباني بـ”الابتزاز”

إشهار مابين الصورة والمحتوى

فند المهندس المغربي، نوفل بخات، تصريحات مهندس إسباني ادعى حقه في تصاميم ملعب تطوان الكبير، الذي تجري أشغال إحداثه  بمنطقة الملاليين.

وأكد بخات، في تصريح مصور لجريدة طنجة 24 الإلكترونية، أن مزاعم المهندس الإسباني كرلوس لاميلا، بحقه في ملكية تصاميم الملعب، هي محض افتراءات لا أساسا لها من الصحة. متهما المعني بالأمر بـ”ممارسة الابتزاز” من خلال اللجوء إلى منابر إعلامية في بلده.

وكان المهندس الإسباني، قد اتهم زميله المغربي في تصريحات لصحيفة “الكونفدينسيال” الإسبانية مؤخرا، بإخفاء اسمه واسم شركته من التصميم، مما حرمه  من حقوقه المادية.

غير أن المهندس بخات، أكد لـ”طنجة 24″، أن الخلاف بينه وبين زميله الإسباني، يكمن في مبلغ الخدمة الاستشارية التي قام بها كارلوس لاميلا لفائدة الشركة التي كانت هي الفائزة بصفقة إنجاز تصميم المركب الرياضي الكبير في تطوان.

وحسب المهندس المغربي، فإن التوجه كان يسير نحو حل الخلاف مع زميله الاسباني عبر السبل القانونية بعيدا عن لغة “الابتزاز” التي اعتمدها الأخير من خلال ادعاء وقائع غير صحيحة.

وشدد المتحدث، أن موضوع الملكية الفكرية المتعلقة بالتصميم، لم تكن مطروحة في جميع اللقاءات التي جمعته بنظيره الاسباني، غير أن مطالبة الأخير بمبلغ مالي كبير، ذهب بالموضوع في منحى آخر وصل إلى درجة “الابتزاز”، على حد تعبيره.

هذا وتجدر الإشارة إلى أن ملعب تطوان الكبير يتم بنائه في منطقة الملاليين وستصل قدرته الاستيعابية لحوالي 60 ألف متفرج


ads after content
الإشهار 3
شاهد أيضا