بلجيكا تحفز شبابها للبحث عن العمل بمنحة 350 أورو لتقليص نفقات التعويض عن البطالة
ads980-250 after header


الإشهار 2

بلجيكا تحفز شبابها للبحث عن العمل بمنحة 350 أورو لتقليص نفقات التعويض عن البطالة

إشهار مابين الصورة والمحتوى

تقترح السلطات البلجيكية، تحفيزا ماليا قيمته حوالي 350 أورو، لفائدة الشباب الباحثين عن عمل، في مسعى منها إلى إنعاش المهن التي تعاني من نقص في اليد العاملة، فضلا عن رغبتها تقليص تحملات الإعانات المقدمة في إطار التعويض عن البطالة.

واعتمدت الحكومة المحلية لإقليم والونيا، مرسوما يقضي بمنح مكافأة قدرها 350 يورو للباحثين عن عمل الذين قاموا بتمرين واجتازوا اختبار في مهنة تعاني من نقص في العاملة منذ 1 شتنبر 2018، مع إصلاح برامج التدريب التي تتيح للشركات تدريب العاملين وفقا لاحتياجاتها وبالتوازي مع الباحثين عن عمل لاكتساب مهارات والعمل.

وبحسب وزير التشغيل في الحكومة المحلية، بيير ايف جيولي، فإن هذا الإجراء من شأنه أن يشجع على تزويد المهن والقطاعات التي تعاني من نقص في اليد العاملة بالكفاءات البشرية اللازمة، ما سيخفف نسبة البطالة، مما سينعكس بالإيجاب فيما يتعلق بتحملات الحكومة في هذا المجال.

وتعهد المسؤول البلجيكي، باستمرار حكومته في صرف تعويضات البطالة لفائدة هؤلاء الباحثين عن العمل، حتى يتمكنوا من الإدماج التام في المهن التي تراهن الحكومة على إنعاشها وتوفير ما يكفيها من اليد العاملة.

وشدد الوزير البلجيكي، على أنه من الضروري الاستمرار في هذا العمل الإصلاحي بحيث تتماشى الدورات التدريبية المقدمة لفائدة الباحثين عن العمل دائما مع متطلبات تطورات سوق العمل في الإقليم الوالوني.


ads after content
الإشهار 3
شاهد أيضا