بناء مسالك ومحاربة الحرائق.. اعتماد مشاريع خاصة بالبنيات المائية والطرق القروية بشفشاون
إعلان على اليمين 160×600
إعلان على اليسار 160×600
تحت اللوغو

الإشهار 2

بناء مسالك ومحاربة الحرائق.. اعتماد مشاريع خاصة بالبنيات المائية والطرق القروية بشفشاون

إشهار مابين الصورة والمحتوى

صادق المجلس الإقليمي لشفشاون، يوم أمس الاثنين، خلال دورته العادية لشهر يونيو ، على عدد من المشاريع ،من ضمنها على الخصوص التي تهم الماء الصالح للشرب وشق الطرق من أجل فك العزلة عن العالم القروي.

وعرفت هذه الدورة، التي حضرها عامل إقليم شفشاون محمد علمي ودان، المصادقة على تحويل اعتمادات الجزء الأول من ميزانية المجلس الإقليمي برسم سنة 2021 ، والتي بلغت قيمتها 1478640,00 درهم، بهدف بلورة مشاريع تروم فك العزلة عن المناطق القروية وتعزيز الجاذبية الاقتصادية لجزء من الشريط الساحلي التابع للإقليم.

وتندرج عملية التحويلات المذكورة، في إطار برمجة فائض الحساب الخصوصي للمبادرة المحلية للتنمية البشرية، من بينها تحويل اعتماد ملتزم به يقدر بـ 1.4 مليون درهم ، كمساهمة من مجلس إقليم شفشاون لفائدة وكالة تنمية أقاليم الشمال في إطار تمويل وإنجاز مشروع بناء الطريق المؤدية إلى الزاوية بمركز تارغة بجماعة تزكان ، فضلا عن تهيئة موقف السيارات والكورنيش وملعب القرب المتصلة بهذه الطريق.


و خصص باقي الاعتماد ، الذي تبلغ قيمته بـ 78.640,00 ، لاقتناء العتاد المكتبي بهذه الجماعة الترابية الناشئة وتجهيز الوحدة الادارية الجديدة بهذه الجماعة، والمتمثلة في مصلحة التنمية والتجهيزات باعتبارها المصلحة المختصة بالتتبع التقني لمختلف المشاريع العمومية، إضافة إلى استكمال تجهيز مديرية شؤون الرئاسة والمجلس.

من جهة أخرى، صادق أعضاء المجلس على تحويل اعتمادات بقيمة تصل إلى 125 ألف درهم في إطار الجزء الأول من الميزانية ،على أن تخصص 80 ألف درهم لصيانة والاصلاح الاعتيادي للعتاد المعلوماتي، ولاقتناء الأجهزة الصغيرة لقياس درجة الحرارة في إطار التدابير الهادفة لضمان اليقظة الصحية بتنسيق مع الادارة الترابية، فيما سيسخر باقي الاعتماد لشراء عتاد لمكافحة الحرائق الغابوية .

وصادق المجلس أيضا، على اتفاقية شراكة تهيئة وترميم منظومة تزويد مركز جماعة تاسيفت بالماء الصالح للشرب بواسطة الايصالات الفردية، ويمول المشروع في إطار شراكة بين المكتب الوطني للماء الصالح للشرب، والجماعة والسكان المستفيدين.

وتساهم الجماعة بقيمة 390000 درهم في حين يساهم المجلس الاقليمي بمبلغ قدره 910000 درهم ،على أن يتحمل السكان بالمركز المذكور تكلفة الربط ورسوم الاشتراك .


الإشهار بعد النص
inside after text

شاهد أيضا
عداد الزوار