بينهم نساء واطفال .. البحرية الملكية تنقذ 344 مهاجرا إفريقيا بالبحر المتوسط
إعلان على اليمين 160×600
إعلان على اليسار 160×600
تحت اللوغو

الإشهار 2

بينهم نساء واطفال .. البحرية الملكية تنقذ 344 مهاجرا إفريقيا بالبحر المتوسط

إشهار مابين الصورة والمحتوى

قدمت البحرية الملكية، المساعدة بـ 344 مهاجر غير شرعي، خلال محاولتهم العبور إلى الضفة الشمالية لمضيق جبل طارق، خلال فترة ممتدة على مدى خمسة أيام.

وقال مصدر عسكري، وحدات لخفر السواحل تابعة للبحرية الملكية، كانت تقوم بدورية بحرية بالمحيط الأطلسي وحوض الأبيض المتوسط، قدمت، خلال الفترة ما بين 10 و14 يوليوز الجاري، المساعدة لـ 344 مرشحا للهجرة غير الشرعية.

وأوضح المصدر، أغلب هؤلاء المهاجرين، ينحدرون من بلدان إفريقيا جنوب الصحراء، من بينهم نساء وأطفال كانوا يواجهون صعوبات على متن قوارب تقليدية.


وأضاف المصدر ذاته أن هؤلاء الأشخاص، الذين تم إنقاذهم، تلقوا الإسعافات الأولية على متن وحدات البحرية الملكية، قبل إعادتهم إلى الموانئ القريبة بالمملكة وتسليمهم إلى مصالح الدرك الملكي للقيام بالإجراءات الجاري بها العمل.

وتتعدد محاولات الهجرة غير المشروعة نحو أوروبا خاصة من المواطنين الافريقيين من دول جنوب الصحراء عبر سبتة ومليلية المحتلتين، أو عبر البحر لاعتبار قرب المغرب من أوروبا.

وحسب الجمعية المغربية لحقوق الإنسان تدر الهجرة غير الشرعية ربحا كبيرا على المهربين الذين “يحصلون على ما بين الفين وخمسة آلاف يورو عن كل مهاجر يعبر المتوسط”.


الإشهار بعد النص
inside after text

شاهد أيضا
عداد الزوار