تخصيص 1.2 مليار درهم لإنجاز 65 مشروعا تنمويا خلال 2020 بجهة طنجة
ads980-250 after header


الإشهار 2

تخصيص 1.2 مليار درهم لإنجاز 65 مشروعا تنمويا خلال 2020 بجهة طنجة

إشهار مابين الصورة والمحتوى

أشرفت الوكالة الجهوية لتنفيذ المشاريع التابعة لمجلس جهة طنجة تطوان الحسيمة، على إنجاز 65 مشروعا تنمويا باعتمادات مالية تفوق قيمتها 1.2 مليار درهم، برسم سنة 2020.

وتشمل هذه المشاريع، حسب معطيات تم تقديمها خلال الدورة العادية للجنة الإشراف والمراقبة بالوكالة المنعقدة مؤخرا، برامج فك العزلة بالجهة، ودعم القطاعات الاجتماعية، وتحديدا الصحة والتعليم والتكوين، وتأهيل المراكز القروية، وبرنامج تطوير التجهيزات الثقافية في الجهة.

وفي إطار برنامج تقليص الفوارق المجالية والاجتماعية لسنتي 2019 و2020، فإن الوكالة الجهوية لتنفيذ المشاريع، تتولى إنجاز 61 مشروعا باستثمار مالي تفوق قيمته 1.03 مليار درهم بمعدل التزام توقعي يصل إلى 100 في المائة .  في ما تم تخصيص اعتمادات  بقيمة 665.4 مليون درهم لإنجاز مشاريع برنامج التنمية المجالية “الحسيمة منارة المتوسط”.

وإضافة إلى ذلك، سيتم إنجاز مشاريع أخرى بقيمة 159 مليون درهم والتي تمت الموافقة عليها من قبل لجنة الإشراف والمراقبة خلال هذه الدورة.

وتهم هذه المشاريع إنجاز مركز الإيواء والتدريب الرياضي في الحسيمة، وتهيئة 47 كيلومتر من الأشطر التكميلية للمسارات والطرق غير المصنفة في الجهة، وصيانة الملعبين البلديين لأصيلة وشفشاون، وتأهيل شارع الحسن الثاني في أصيلة (الشطر الثاني)، وإحداث محطة لمعالجة نفايات مطاحن الزيتون بشفشاون.

وشكل الاجتماع الذي ترأسته فاطمة الحساني رئيسة المجلس بحضور والي الجهة، محمد امهيدية، مناسبة للمصادقة على النقط المدرجة في جدول أعمال الدورة العادية لشهر شتنبر 2020، إلى جانب استعراض أهم الاستثمارات والمشاريع المنجزة والمبرمجة من قبل مجلس جهة طنجة تطوان الحسيمة.

وسيكون لتنزيل هذه المشاريع مردودية مهمة فيما يتعلق بتحفيز فرص الشغل على مستوى المنطقة من خلال خلق مليون و600 ألف يوم منصب عمل مباشر خلال عامي 20019 و 2020.


ads after content
inside after text

شاهد أيضا
عداد الزوار