تسليم وحدتين للتعليم الاولي بالعليين في إطار برنامج تعميم التعليم الاولي بالعالم القروي
إعلان على اليمين 160×600
إعلان على اليسار 160×600
تحت اللوغو

الإشهار 2

تسليم وحدتين للتعليم الاولي بالعليين في إطار برنامج تعميم التعليم الاولي بالعالم القروي

إشهار مابين الصورة والمحتوى

تم، امس الاثنين، تسليم وحدتين للتعليم الاولي بدوار بلوزان وكندانة بالجماعة الترابية العليين، لاستقبال أطفال التعليم الاولي خلال الموسم الدراسي الجديد 2022-2023, وذلك في إطار برنامج تعميم التعليم الاولي بالعالم القروي، سيستفيد منها 25 تلميذ بدوار بلوازن 25 تلميذ بدوار كدانة وتوظيف 3 مربيات من المنطقة.

ويندرج تسليم هذه الوحدتين في إطار المرحلة الثالثة للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية، و دعم البنيات التحتية لمؤسسات التربية والتكوين التي تروم توسيع العرض التربوي وتحسين فضاءات وجاذبية المؤسسات التعليمية وتسهيل ولوج التلاميذ خاصة بالوسط القروي إلى خدمات منظومة التربية والتكوين.

وتشمل هذين الوحدتين، التي تم تسليمهما بشراكة مع المديرية الاقليمية للتربية الوطنية والتعليم الاولي والرياضة، والمؤسسة المغربية للنهوض بالتعليم الاولي في اطار المخطط الاقليمي لتعميم مجانية التعليم 2019-2023, بتكلفة مالية اجمالية بلغت 400 ألف درهم.

يذكر انه، تم إحداث 59 وحدة للتعليم الأولي على مستوى عمالة المضيق-الفنيدق خلال سنتي 2019 و 2022 ضمن المرحلة الثالثة من المبادرة الوطنية للتنمية البشرية.

ومكنت وحدات التعليم الأولي المنجزة خلال عام 2022 من استقبال 2668 طفل مستفيد، يشرف على تأطيرهم 133 مربية, موزعة على الشكل التالي:

جماعة العلين 13وحدة اي 14مربية، جماعة مرتيل 14 وحدة 47 مربية، جماعة المضيق 13 وحدة و 33مربية، جماعة الفنيدق 11 وحدة و31 مربية، جماعة بليونش6 وحدات 08 مربية.

يشار إلى أن هذه العملية تندرج أيضا في إطار الجهود المبذولة من طرف كافة المتدخلين المعنيين بالإقليم لتشجيع التمدرس بالعالم القروي، والرفع من جودة التعليم وتحسين الخدمات المقدمة بهذا القطاع، من خلال توفير الظروف الملائمة لتيسير وضمان استمرار حضور والتحاق التلاميذ بالمؤسسات التعليمية.

هذا وأثنى ساكنة الدوارين على هذه البادرة التي اعتبروها التفاتة رائدة من شأنها تشيجيع أبنائهم على التمدرس وولوج التعليم الابتدائي.


الإشهار بعد النص
شاهد أيضا
عداد الزوار