جامعة عبد المالك السعدي وجماعة تطوان تحددان معالم التعاون الثنائي للمساهمة في المشاريع التنموية

إعلان على اليمين 160×600
إعلان على اليسار 160×600
تحت اللوغو

الإشهار 2

جامعة عبد المالك السعدي وجماعة تطوان تحددان معالم التعاون الثنائي للمساهمة في المشاريع التنموية

إشهار مابين الصورة والمحتوى

اتفقت جامعة عبد المالك السعدي وجماعة تطوان على تحديد معالم التعاون الثنائي لتنزيل وتنفيذ سلسلة من البرامج والمشاريع التنموية بتطوان.

وأفاد بلاغ للمؤسسة الجامعية أن رئيس الجامعة، بوشتى المومني، عقد أمس الأربعاء جلسة عمل مع رئيس جماعة تطوان مصطفى البكوري، تمحورت حول سبل توطيد علاقات التعاون متعدد الاهتمامات بين الطرفين، وكذا العمل بشكل مشترك من أجل المساهمة في تحقيق النمو الاقتصادي والاجتماعي والثقافي لمدينة تطوان بصفة خاصة وجهة طنجة تطوان الحسيمة بصفة عامة.

كما تطرق اللقاء إلى آليات تكثيف وتشبيك التعاون بين الجماعة والجامعة من أجل إدماج وتطوير العنصر البشري، من خلال مساهمة الجامعة في تكوين أطر وموظفي الجماعة وتطوير البحث العلمي والابتكار، والمساهمة في الإشعاع الاقتصادي والاجتماعي والثقافي للمدينة.


وفي هذا السياق، أكد رئيس جامعة عبد المالك السعدي بوشتى المومني عن استعداد والتزام الجامعة للمساهمة في المشاريع التنموية ذات الوقع الايجابي على الساكنة، وكذا لتنزيل وبلورة خريطة العمل التي تنهجها الجماعة خلال مدتها الانتدابية الحالية.

كما ستساهم الجامعة، وفق ذات المصدر، في مشاريع تطوير مدينة تطوان من خلال برنامج المدينة الذكية وبرنامج إحياء المنطقة الصناعية بتطوان، باستخدام خبرتها العلمية ومؤهلاتها البحثية.

ومن أجل أجرأة مخرجات الاجتماع، تم الاتفاق على إحداث لجنة مشتركة تقوم بإعداد اتفاقية إطار تحدد مجالات التعاون المشترك بين الطرفين، على أن يتم التوقيع عليها في المستقبل القريب.


الإشهار بعد النص

inside after text

شاهد أيضا
عداد الزوار