زعيم “البلوليساريو” تحت التنفس الاصطناعي برفقة طبيب جزائري
تحت اللوغو


الإشهار 2

زعيم “البلوليساريو” تحت التنفس الاصطناعي برفقة طبيب جزائري

إشهار مابين الصورة والمحتوى
وضعت الشرطة الإسبانية تقريرا طبيا بيد قاضي التحقيق في المحكمة الوطنية، حول الوضع الصحي لزعيم البوليساريو، الراقد في المستشفى بسبب وضعه الصحي الحرج.

ويأتي إعداد هذا التقرير الطبي بناء على أمر من قاضي التحقيق، وذلك بهدف التحقق من هويته، قبل استدعائه للاستماع إليه بخصوص التهم الموجهة إليه، لكونه دخل اسبانيا باسم مزيف (ابن بطوش)، وباستعمال جواز سفر مزور.

وذكرت صحيفة “لاراثون” الإسبانية، نقلا عن مصادر قضائية، أن حالة زعيم الانفصاليين لا تسمح بتقديمه إلى المحكمة، لأنه لا يزال تحت التنفس الاصطناعي.

وكشفت أن التقرير المُعد أشار إلى أن غالي وصل إلى مستشفى سان بيدرو في لوغرونيو في 22 أبريل، دون أي وثيقة تثبت هويته، وكان برفقته طبيب جزائري قدم وثيقة مكتوبة بالفرنسية، تبين فيها هوية غالي الجزائرية المزيفة.

وسيقرر القاضي سانتياغو بيدراز في أمر استدعاء زعيم البوليساريو يوم الجمعة 7 ماي، أو تأجيله إلى موعد لاحق، تتحسن فيه صحته، ومن ثمة سيستمع إليه بخصوص شكاية تقدّم بها المعارض السياسي لقيادة بوليساريو فاضل بريكة، الذي يحمل الجنسية الإسبانية.

ولفت المصدر ذاته، إلى أن الأسماء الخمسة الأخرى، التي تم استدعائها إلى جانب غالي، لم يحضروا إلى المحكمة اليوم الأربعاء، لتُعيد الأخيرة إرسال استدعاءات جديدة إليهم للحضور.


ads after content
inside after text

شاهد أيضا
عداد الزوار