صحفيون من طنجة يحتجون أمام مقر الشرطة تنديدا باحتجاز زميل لهم خلال مزاولة مهامه
ads980-250 after header

الإشهار 2

صحفيون من طنجة يحتجون أمام مقر الشرطة تنديدا باحتجاز زميل لهم خلال مزاولة مهامه

إشهار مابين الصورة والمحتوى

احتج عشرات الصحفيين؛ الخميس؛ في وقفة أمام مقر  مفوضية أمن بني مكادة؛ تنديدا يتعرض زميل لهم للاحتجاز من طرف الشرطة خلال ممارسته بعمله.

وكان رجال الشرطة؛ قد قاموا باقتياد المصور الصحفي الزميل سفيان العشاب؛ الى المقر  الأمني؛ بناء على شكاية مثيرة تقدم بها شخص زعم أنه ينتمي الى السلطة المحلية؛ قبل أن يتبين أنه مجرد عضو في جمعية مهنية بسوق للقرب.

وقد تعرض الزميل سفيان العشاب؛ لتهجم واعتداء من طرف المعني بالأمر؛  حينما كان بصدد إنجاز روبورتاج حول اختلالات شابت توزيع محلات السوق الواقع بحي “أشناد” في بني مكادة.


واثار  تحرك الشرطة لتوقيف الزميل الصحفي سفيان العشاب؛ الذي كان حاملا لجميع الوثائق التي تحول له التصوير؛ وتغاضيها عن “رجل السلطة” المزيف؛ اكثر من علامة استفهام؛ على اعتبار أن سلوك هذا الأخير يضعه تحت طائلة تهمة انتحال صفة ينظمها القانون.

وجاءت وقفة الزملاء الصحفيين؛ في إطار حملة تضامنية افتراضية عبر صفحات التواصل الاجتماعي؛ أعربوا من خلالها عن تضامنهم مع الزميل العشاب واستنكارهم للتهجم الذي طاله.

وأكد الصحفيون خلال نقاشهم مع ممثلين عن خلية التواصل بولاية أمن طنجة؛ رفضهم لهذه الحوادث التي تتكرر من وقت لاخر. مطالبين السلطات الأمنية بتوفير الحماية لهم اثناء مزاولتهم لمهامهم.


ads after content
inside after text

شاهد أيضا
عداد الزوار