لقاء بوزان لتتبع ومواكبة مستجدات الدخول المدرسي الجديد في ظل فيروس كورونا
إعلان على اليمين 160×600
إعلان على اليسار 160×600
تحت اللوغو

الإشهار 2

لقاء بوزان لتتبع ومواكبة مستجدات الدخول المدرسي الجديد في ظل فيروس كورونا

إشهار مابين الصورة والمحتوى

انعقد بمدينة وزان، اليوم الأربعاء، لقاء تنسيقي وتواصلي للمسؤولين بالمديرية الإقليمية للتربية الوطنية من أجل تتبع ومواكبة مستجدات الدخول المدرسي 2021-2022.

ويندرج اللقاء، الذي تميز بحضور رؤساء المصالح وأطر التفتيش والمراقبة التربوية بالمديرية الإقليمية، في إطار سلسلة اللقاءات التواصلية المنعقدة مع كافة المتدخلين التربويين المباشرين في تدبير منظومة التربية والتكوين بالإقليم، في إطار تفعيل مضامين المقررات الوزارية والجهوية الرامية لتفعيل أدوار هيأة التفتيش، لتعزيز آليات تتبع الدخول المدرسي والوقوف الميداني على الواقع الفعلي للدراسة بالمؤسسات التعليمية التابعة للمديرية الإقليمية.

في كلمة بالمناسبة، أكدت خديجة بنعبد السلام، المديرة الإقليمية، على أهمية دور هيأة التفتيش والمراقبة في تدبير المنظومة وفي مواكبة سير عمل المؤسسات التعليمية ومعالجة كافة الصعوبات التي قد تعترض السير العادي للعملية التربوية خاصة في الجانب المرتبط بإرساء الأنماط التربوية، داعية إلى المزيد من التعبئة لمواصلة العمل على تنزيل مضامين القانون الإطار 51.17 والتتبع والمواكبة لعمل كافة مكونات المنظومة التربوية لتجويد أداء المنظومة التربوية.


وحثت أطر المديرية على إعداد برامج عمل سنوية وتفعيلها والعمل كفريق على تغطية جميع المؤسسات بالزيارات الميدانية للوقوف على سير الدراسة ومدى احترام التوجيهات الرسمية وتأطير السادة المديرين والأساتذة ومواكبتهم، وإبلاغ المديرية بكل القضايا التي تتطلب التدخل والمواكبة لمعالجتها على المستويات المركزية والجهوية والمحلية وتقديم المقترحات الكفيلة بتحسين وتجويد السير العام للدراسة.

وقدمت المسؤولة، بالمناسبة، عرضا تناول المستجدات التربوية والتدابير التنظيمية والإجراءات العملية المزمع تنفيذها من طرف فرق العمل الميدانية المكلفة بتتبع ومواكبة عمليات الدخول المدرسي.

كما تم خلال هذا اللقاء تقديم برنامج عمل المديرية الإقليمية خلال هذا الموسم الدراسي، وفتح مناقشة بين المشاركين من أجل تجويد مضامين برنامج عمل المديرية الإقليمية.


الإشهار بعد النص
inside after text

شاهد أيضا
عداد الزوار