مؤسسة خاصة بطنجة تلزم مواطنا پاداء 62 مليون لتسجيل ابنته
ads980-250 after header


الإشهار 2

مؤسسة خاصة بطنجة تلزم مواطنا پاداء 62 مليون لتسجيل ابنته

إشهار مابين الصورة والمحتوى

تواصل قضايا تغول ارباب المؤسسات التعليمية الخصوصية على المواطنين؛ ما يهدد مستقبل ابنائهم الدراسي؛ وٱخر هذه القضايا إلزام مدرسة خاصة بطنجة لولي أمر تلميذة بشروط تعجيزية نظير حقها في التمدرس.

وأظهرت وثيقة صادرة عن المؤسسة التعليمية المعنية؛ مطالبة هذه الأخيرة ولي أمر التلميذة أداء مصاريف تدريس الطفلة الصغيرة في قسم لوحدها ، مطالبة بأداء 625 ألف درهم لموسم دراسي كامل.

وعللت المؤسسة الخصوصية قرارها بكون الأقسام ممتلئة، ونظرا للطارئ الصحي الذي تمر به البلاد، فإنها ستقوم بإحداث فصل دراسي جديد يخصص للطفلة المعنية لوحدها مع توظيف مدرسة للسهر على تدريسها.

واضطر ولي أمر التلميذة؛ إلى اللجوء إلى القضاء الاستعجالي الذي انتصر لحق الطفلة تحت طائلة غرامة مالية تقدر بـ500 درهم عن كل يوم تأخير ، إلا أن المؤسسة تماطلت في الاستجابة لحكم المحكمة وتحججت بصعوبة التنفيذ، قبل أن يلجأ إلى مفوض قضائي لإثبات عملية تسجيل ابنته.

الوزير ورئيس مجلس النواب السابق؛ كريم غلاب؛ الذي نشر الوثيقة على صفحته بفيسبوك؛ اعتبر أن الوثيقة؛ تمثل “رمزا واضحا لحالة التسيب التي يعاني منها التعليم في بلادنا وذلك ليس سوى نتيجة طبيعية لتخلي الدولة عن التعليم وترك المواطن بدون حماية عرضة لحيوانات مفترسة”.

وقال غلاب في تدوينته بهذا الخصوص؛ أن هذه المؤسسات “تستغل تجاريا حب الاباء والأماهات لأطفالهم وخوفهم عن مستقبلهم.”


ads after content
inside after text

شاهد أيضا
عداد الزوار