محكمة تطوان تقضي بحبس شاب بعد مؤاخذته بالاخلال باحترام الملك
ads980-250 after header


الإشهار 2

محكمة تطوان تقضي بحبس شاب بعد مؤاخذته بالاخلال باحترام الملك

إشهار مابين الصورة والمحتوى

قضت المحكمة الابتدائية بمدينة تطوان، مساء الاثنين، بسنتي حبسا وغرامة 5000 درهم، في حق شاب بتهم الإخلال باحترام رموز البلاد وإهانة موظفين عموميين خلال أدائهم مهامهم.

وبعد الاستماع إلى مرافعات كل من الدفاع والنيابة العامة، قضت هيئة الحكم، بمؤاخذة المعني بالأمر “س.ش”، بالتهم الموجهة إليه، وإدانته بعقوبة سنتين حبسا نافذة، إلى جانب غرامة مالية قيمتها 5000 درهم.

وتعود أطوار القضية، إلى شهر دجنبر الماضي، عندما ظهر في فيديو تلفظ فيه بعبارات مخلة للاحترام الواجب للملك ومهينة للمسؤولين المغاربة والأطر الطبية بمستشفى سانية الرمل بدعوى عدم الاهتمام الذي لقيه في المستشفى لكونه كان مصابا في قدمه.

لكن بعد أيام قليلة من نشر الفيديو، قام ذات الشخص بنشر فيديو أخر يعتذر عما صدر منه في حق الملك، وقال بأنه لم يكن يعي ما يقوله.

يشار إلى أن القانون الجنائي في المغرب، ينص في الفصل 179، على عقوبة الحبس من 6 أشهر إلى سنتين، وغرامة من 20 ألف إلى 200 ألف درهم، في حق كل من ارتكب إهانة موجهة إلى شخص الملك أو إلى شخص ولي العهد.

بينما يقضي الفصل 263 من نفس القانون على أنه ” يعاقب بالحبس من شهر إلى سنة وغرامة من مائتين وخمسين إلى خمسة آلاف درهم، من أهان أحدا من رجال القضاء أو من الموظفين العموميين (..)”.


ads after content
inside after text

شاهد أيضا
عداد الزوار