وزارة أمزازي تستعين بأساتذة القطاع الخاص والمتقاعدين لتغطية الخصاص

مستجدات

  • ...
ads980-250 after header


الإشهار 2

وزارة أمزازي تستعين بأساتذة القطاع الخاص والمتقاعدين لتغطية الخصاص

إشهار مابين الصورة والمحتوى

راسلت وزارة امزاري  الأكاديميات الجهوية للتربية والتكوين، تدعوهم فيها لاتخاذ إجراءات استثنائية لتغطية الخصاص الحاصل في بعض المواد.

وطالبت الوزارة بالاستعانة بأساتذة قطاع التعليم الخاص والأساتذة المتقاعدين مع إقرار ساعات عمل إضافية، بحسب وضعية كل أكاديمية.

وذلك للتغلب على الإكراهات المطروحة واستحضار الخصوصيات الجهوية والمحلية التي تستجيب للمعطيات المحلية وتسمح بانتظام المسار الدراسي للتلميذات والتلاميذ.

ودعت وزارة أمزازي، إلى تدبير الزمن بين المؤسسات التعليمية، وذلك في إطار عدد الساعات القانونية، واللجوء إلى تعديل البنية التربوية، وتكييف استعمالات الزمن على أساس الطاقة الاستيعابية للأقسام المدرسية.

واضافت انه سيتم الاستعانة ببعض المدرسين العاملين ببعض مؤسسات التعليم المدرسي الخصوصي والاستفادة من خبرات الأساتذة المتعاقدين الذين أبانوا عن رغبتهم في مزاولة مهام التدريس.

وبالإضافة إلى هذه التدابير، طالبت الوزارة الأكاديميات الجهوية للتربية والتكوين إشراك جمعيات أمهات وآباء وأولياء التلميذات والتلاميذ وإلى اعتماد كل الإجراءات التي من شأنها ضمان استمرارية سير المرفق العام وتحصين حق التلميذات والتلاميذ في التمدرس في ظروف مواتية.


ads after content
الإشهار 3
شاهد أيضا